AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تأثير كورونا عليهم.. الصحة: الرئيس السيسي أمر بتنشيط المبادرات الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 11:57 ص
الدكتور محمد زيدان،
الدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصح
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إن تبني الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة "100 مليون صحة"، أعطى لها مصداقية كبيرة بين الشعب المصرى، كما أن النتائج التى خرجت من تلك المبادرة مثل علاج مرضى فيروس "سي" كانت إيجابية.


وأضاف "زيدان"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن نسبة قرارات العلاج والمتابعات الخاصة بمرضى فيروس سي قلت وانخفضت كثيرا بسبب تلك المبادرة، حيث إن العلاج خفض من تأثير الفيروس على الكبد وعدم الدخول فى مرحلة المشاكل المتأخرة، موضحا أن هناك من اكتشف من وجود أمراض مزمنة بسبب تحليل فيروس سي الذى تم عمله مؤخرا.


ولفت إلى أن المبادرة الرئيسية الخاصة بالاكتشاف المبكر على الأورام واكتشاف أورام الثدى لبعض السيدات، والتى تعطى نتائج إيجابية بسبب اكتشافها مبكرا، مما زادت إيجابية الشعب المصرى على تلك المبادرات، متابعا أنها تقدم خدمة مجانية لهم، وبالتالى يقلل العبء عليهم.


وأكد أنه مع انتشار فيروس كورونا وحفاظا على المواطنين قامت وزيرة الصحة بسماح لصرف العلاج لمدة ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أنه يتم تنشيط المبادرات مرة أخرى بسبب تأثير فيروس كورونا على أصحاب الأمراض المزمنة، حيث إنه بالفترة الأخيرة وبسبب الفيروس كان هناك العديد من الوفيات من كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة.


وأفاد بأن هناك أكثر من 36% من مرضى الأمراض المزمنة المسجلين فى بيانات المجالس لم يجددوا القرارات الخاصة بهم فى آخر ثلاثة أشهر، مما أدى إلى تعليمات من الرئيس السيسي لتنشيط تلك المبادرات لهم مرة أخرى.
Advertisements
AdvertisementS