AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد 96 يوما من الحظر .. كورونا تجبر لاعبين على تغيير مهنتهم

الجمعة 26/يونيو/2020 - 10:35 م
محروس محمود لاعب
محروس محمود لاعب بنى سويف
Advertisements
رشا حسين
أثرت أزمة فيروس كورونا، على جوانب الحياة المختلفة، وتعرض الجانب الرياضى لخسائر مالية ضخمة نتيجة لفترة التوقف الطويلة منذ شهر مارس الماضى.

وأكثر المتضررين من فترة توقف النشاط الرياضى، هم لاعبو الدرجة الثانية والثالثة فى الأندية المصرية، الذين لجأوا إلى مهن أخرى خلال فترة التوقف لتحسين ظروفهم المالية وأوضاعهم.

ويرصد موقع "صدى البلد" فى التقرير التالى، أبرز اللاعبين الذين عملوا فى مهن أخرى خلال فترة التوقف منذ مارس الماضى، على النحو التالى:-

١- محروس محمود لاعب بنى سويف

أبرزت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، قصة محروس محمود مدافع فريق بني سويف الذى يلعب بدوري الدرجة الثانية، والذي تحول إلى بائع كنافة وعامل بناء، للحصول على مصدر دخل لأسرته في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر ضمن إجراءات الإحترازية للسيطرة على فيروس كورونا.

فمحروس محمود، مدافع نادي بني سويف، والذي ينافس على الصعود للدورى الممتاز، تعرض لتوقف مرتبه من النادى وقيمته ٣٤٠٠ جنيه شهريًا، بسبب غلق النادى وتوقف النشاط الرياضى.
 
محروس اتجه لإعداد المعجنات والكنافة والقطائف في أحد المخابز الشعبية ببني سويف، بالاإضافة لعامل بناء، بحثًا عن مصدر رزق آخر له ولعائلته، التي تتكون من أربعة أفراد يعيشون في غرفة واحدة ببيت مكون من ثلاثة طوابق، يسكن به رفقة أعمامه.

٢- محمد عشري مهاجم مركز شباب ببا
يلعب محمد عشرى فى مركز ببا ضمن دوري الدرجة الثالثة المصرى، ونتيجة لفترة التوقف بسبب فيروس كورونا فقد مصدر داخله من لعبة كرة القدم.

ليلجيأ عشرى للعمل كبائع كرنب ونقاش من أجل الإنفاق على أسرته.

٣- بالاإضافة للاعبين آخرين كانوا يعملون بائعين فى بعض المحلات ولكن تم غلق هذه المحلات نتيجة للظروف الجارية، فأصبحوا بدون مصدر دخل.

٤- مجموعة أخرى من لاعبين دورى المظاليم اتجهوا إلى العمل كسائقين تاكسى وتوك توك، لكسب بعض الأموال خلال فترة توقف بطولات كرة القدم.
Advertisements
AdvertisementS