AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

استعدادا للامتحانات.. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنتهي من الإجراءات الاحترازية

الأحد 28/يونيو/2020 - 12:37 م
صدى البلد
Advertisements
كريم ناصر
انتهت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من كل الاستعدادت الخاصة بامتحانات الطلاب، وذلك تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات التى أقرها وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عد الغفار، والتى تتضمن قيام الجامعات بالعديد من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري. 

يأتي ذلك -بحسب بيان الأحد- تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء، الذي وجه إدارة الجامعة بتوفير كميات كبيرة من الكمامات وأدوات التطهير الشخصية لتوزيعها على الطلاب منذ لحظة الوصول إلى أبواب الجامعة، وقبل دخول الامتحانات. 

وصرح الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بأنه سيجرى تطبيق الإجراءات على الامتحانات التحريرية العملية والإكلينيكية وتشمل اتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب، وإتمام عملية امتحانهم بسلام. 

وأوضح الدكتور العزازى أنه يتم أيضًا إعداد الجداول بجميع كليات الجامعة؛ لتكون على فترة واحدة، كما يتم العمل خلال فترة الامتحان بشكل مركزي؛ لتسيهل دخول الطلاب للجامعة بسهولة ويسر، ويرعى ترك مسافات بين الطلاب في جميع اللجان.

وذكر الدكتور مختار الظواهري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم الانتهاء من تفاصيل الإجراءات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية للعام الدراسي 2019-2020، حيث توجد بوابات لتعقيم وتطهير الطلاب، وتوفير كمامات لجميع الطلاب.

وأكد الدكتور الظواهرى، على التزام الكليات بوجود مسافة بين كل طالب لا تقل عن 2 متر من جميع الجهات مع التنبيه علي الطلاب بالحضور قبل بدء الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات بساعة على الأقل.

وأشارت الدكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة، الى أنه تم تخصص أكثر من معمل لإجراء الامتحانات العملية باعتبار كل معمل لجنة امتحانية واحدة، حيث يتم تعقيم اللجان الامتحانية وتطهيرها يوميًا، كما سيتم مراعاة توفير كافة وسائل وأدوات التطهير اللازمة داخل كل معمل مع توفير ملصقات للتوعية بآليات النظافة العامة وطرق الوقاية والسلامة من أجل حماية الطلاب. 

وحددت وزارة التعليم العالي أعمال امتحانات السنوات النهائية بجميع الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 1 يوليو 2020، على أن يترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة.
Advertisements
AdvertisementS