AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أسباب صوت تصفير الفرامل.. وطرق علاجه

الإثنين 29/يونيو/2020 - 09:09 م
 أسباب صوت تصفير
أسباب صوت تصفير الفرامل و طرق علاجة
Advertisements
اشرف عطية
الفرامل هي عنصر الأمان الأهم في السيارة ومثل أي جزء في السيارة، فهذه المنظومة معرضة للأعطال وهو ما قد يسبب خطرًا كبيرا في حال إهمالها وعدم العناية بها.. ومن أبرز مؤشرات أعطال الفرامل هو صدور صوت صفير عند الضغط عليها وهذا ما سنتناوله في هذا الموضوع .


أسباب صدور صوت صفير من الفرامل :


- انتهاء العمر الافتراضي لتيل الفرامل يبدأ الاحتكاك بين معدن التيل ومعدن الطنابير مما يسبب صوت الصفير، ويجب في هذه الحالة تغيير طاقم تيل الفرامل حتي يختفي هذا الصوت .


 - تركيب تيل فرامل مغشوش فهو يسبب زيادة في حرارة التيل، الذي يسبب بدوره صوت الصفير، لذا يجب عليك عند اختيار تيل الفرامل ان تختار "تيل" أصليا و ليس مغشوشا.


- تجاهل تغيير تيل الفرامل يؤدي إلى اعوجاج الطنبورة مما يسبب ارتجاج السيارة عند الضغط على الفرامل مع ظهور صوت الصفير، ولعلاج اعوجاج الطنبورة يجب ان تذهب للخراط و تقوم بعملية مس لتزيل الاعوجاجات .


- فك أحد مشابك تثبيت التيل او اهتزازها من مكانها فالتيل يعتمد علي مشابك حديدية صغيرة ليتم تثبيته وبسبب المطبات تهتز وتخرج هذه المشابك من مكانها  لتقوم بملامسة الطنبورة مسببة صوت احتكاك وصفير مزعجة و يمكن تغيير هذه المشابك او تثبيتها مرة اخري ليختفي الصوت .


Advertisements
AdvertisementS