AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فيروس جديد ينذر بانتشار جائحة أخرى في الصين .. تعرف على مدى خطورته

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 01:24 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
رغم أن العالم مازال يصارع مع جائحة فيروس كورونا، ولم يتحقق من مصدره بعد حتى يمكن تحديد وفهم أصل جائحة الفيروس التاجي لإيجاد مفتاح الكفاح الفعال ضد تخريب Covid-19، وفقا لما تقوله منظمة الصحة العالمية (WHO)، فقد أثار اكتشاف فيروس جديد في الصين مخاوف متزايدة بين خبراء الصحة من حدوث جائحة جديدة.

وذكرت صحيفة indiatoday، أن الشريط الفيروسي الجديد هو فيروس إنفلونزا آخر يمكن أن يصبح جائحة، موضحة أن هذا الفيروس يحمله الخنازير ويعتقد الباحثون أنه يمكن أن يصيب البشر، ويمكن أن يتحول وينتشر بسهولة من خلال الانتقال من إنسان إلى إنسان ، تمامًا مثل جائحة الفيروس التاجي. 

ووفقًا لبحث نشر في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences ، وهي مجلة أمريكية ، فإن الفيروس الجديد يشبه فيروس أنفلونزا الخنازير المكتشف خلال عام 2009، وقد سمي هذا الفيروس A / H1N1pgm09، وتم تسميته باسم G4-EA H1N1.


وحذر الباحثون قائلين: "إن هذه العدوى تعزز إلى حد كبير فرصة التكيف مع الفيروس لدى البشر وتثير المخاوف بشأن احتمال توليد فيروسات وبائية."

وأوصى العلماء بضرورة "مكافحة فيروسات G4 EA H1N1 السائدة في الخنازير والمراقبة الدقيقة بين البشر، وخاصة العاملين في صناعة الخنازير، يجب أن تنفذ على وجه السرعة".

ونوهت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن الباحثين يعتقدون أن الفيروس ليس تهديدًا مباشرًا لصحة الإنسان، إلا أنه يمكن أن ينمو ويتكاثر بسرعة كبيرة في الجهاز التنفسي - الأنف إلى الرئتين - لدى البشر، وأن خوفهم ليس في غير محله بالنظر إلى أنهم وجدوا دليلًا على وجود عدوى حديثه في مسالخ صناعة الخنازير في الصين.
Advertisements
AdvertisementS