AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد لقاء السيسى مع وزير الخارجية السعودى.. سمير غطاس: المواجهة مع تركيا أصبحت قومية عربية.. فيديو

الإثنين 27/يوليه/2020 - 10:08 م
الرئيس السيسي ووزير
الرئيس السيسي ووزير خارجية السعودية
Advertisements
محمد حليم قنديل

علق الدكتور سمير غطاس  عضو مجلس النواب على لقاء الرئيس السيسي  مع وزير الخارجية السعودى قائلا إن لقاء اليوم  بالغ الأهمية نظرًا لكون العلاقات المصرية السعودية قوية وتعكس تطابقا كبيرا في وجهات النظر والمواقف  في  كافة المناحي  المتعلقة بالقضايا الإقليمية  والدولية خاصة  في الملف الليبي.


وأضاف  سمير غطاس خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة الآن" المذاع علي قناة "الحدث العربية", أن لقاء اليوم يكتب أهمية خاصة  تنبثق من رغبة مصر في أن تجعل المواجهة  مع تركية مواجهة عربية تركية خاصة مع وجود إرادة  تركية لتصدير  الحلول وكأنها قوة استعمارية وتمددها في عدد من الأقطار العربية مثل اليمن وسوريا والعراق وقطر بالإضافة لمحاولة تعزيز التواجد الإخواني في تونس وشمال إفريقيا.


وتابع عضو مجلس النواب أن هذه التمددات  لا يمكن مجابهتها  إلا بمواجهة عربية  تركية  في مواجهة المحاولات العثمانية الجديدة.

وأوضح الدكتور سمير غطاس أن التطابق المصري السعودي لا بد أن ينعكس على الداخل الليبي، مشيرًا إلى أن مصراتة وهي رأس الرمح في المواجهات مع  الميليشيات إذا حدثت مواجهة قبيل الدخول لسرت  تتضمن أربع قبائل عربية من إجمال ست قبائل  كبرى  وهذه القبائل لها أصول عربية تنتمي للجزيرة العربية وبالتالي فإن المعركة في الداخل الليبي لا بد أن تكون واضحة المعالم وهي مواجهات  عربية تركية ضد هذه المحاولات.


وكشف غطاس أن  ثمة تقارير تتحدث عن تحويل 3 مليارات من الأرصدة الليبية من حكومة السراج لصالح أردوغان وهى من أموال الشعب الليبي لتغطية نفقاته الاستعمارية في المنطقة ونقل المرتزقة، مشيرًا إلى أن تقارير أخرى كشفت  أن مرتزقة جرى نقلهم أيضًا من الصومال.


وأكد أن المواجهة  القادمة  لا بد أن تكون منبثقة  من قومية عربية  لمواجهة محاولة الاستعمار  التركي.

Advertisements
AdvertisementS