AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متستغربش.. ارتداء الكمامة يحميك من تفاقم أعراض فيروس كورونا عند الإصابة

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 11:51 م
ارتداء الكمامة يحميك
ارتداء الكمامة يحميك من تفاقم أعراض فيروس كورونا عند الإصابة
Advertisements
آية التيجي
كشف بحث جديد اجري مؤخرا من قبل باحثون في جامعة كاليفورنيا، ان ارتداء الكمامة يمكن ان يقي الشخص من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولا يمكن ان يتسبب في نقله إلى أشخاص آخرين، بالإضافة إلى انه يقلل من شراسة المرض عند الإصابة به.

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، ان ارتداء الكمامة بالنسبة للشخص المصاب بفيروس كورونا، يمكن ان يخفف من اعراض فيروس كورونا التي ظهرت عليه، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة "واشنطن بوست".

إقرأ ايضا | مخاطر ارتداء الكمامة الطبية لفترة طويلة.. منظمة الصحة العالمية ترد

واشار الباحثون، إلى أن ارتداء الكمامة لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 100 في المئة، حيث ان الكمامة لا يمكنها ان تمنع او تقوم بحجب كل الفيروسات.

لذا أوضح الباحثون، انه مع ارتداء الكمامة ومرور بعض جزيئات فيروس كورونا إلى الشخص الذي يرتدي الكمامة، مما يعزز مناعة الجسم  ضد الإصابة بـ كوفيد 19، وبالتالي لن يجعله يعاني من الأعراض الشائعة، مثل: ارتفاع الحرارة والسعال وضيق التنفس.

وأكد الباحثون، أن ارتداء الكمامة يقلل من شراسة فيروس كورونا المستجد، وذلك في حالة إصابة الشخص بالفيروس، أما في حال قام الشخص المصاب باستنشاق كمية كبيرة عند عدم ارتداء الكمامة الطبية من فيروس كورونا المستجد فمن المرجح بقوة أن يتفاقم وضعه الصحي بشدة.

وقالت الباحثة مونيكا غاندي الأكاديمية في جامعة كاليفورنيا، أن التعرض لكمية قليلة من الفيروس يساعد على التخفيف من حدة المرض، والإصابة بفيروس كورونا؛ حيث كشفت نتائج الدراسة ان من حصلوا على جرعات متفاوتة من فيروس كورونا، كان الأشخاص الذين حصلوا على جرعة بسيطة لديهم اعراض اقل حدة.
Advertisements
AdvertisementS