AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إعلان لمرحلة جديدة.. وزير الإعلام اليمنى يعلق على خطوة السعودية بشأن اتفاق الرياض

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 04:29 م
اتفاق الرياض الموقع
اتفاق الرياض الموقع فى العام 2019
Advertisements
مـيـــس رضــا

سلسلة  من التغريدات  أطلقها وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى حملت تفاؤلا كبيرا للوضع فى اليمن خصوصا بعد خطوة المملكة العربية السعودية أمس بتقديم آلية اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي تم توقيعه في 5 نوفمبر عام 2019.


ووصف معمر الإرياني ، فى تغريداته،  الشروع في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بأنه "تتويج لجهود المملكة العربية السعودية"، قائلًا  إن "الشروع بآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض تتويج للجهود الصادقة والنبيلة التي بذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية على مدى أشهر امتدادا لدورها البناء باليمن، وتأكيد على مصداقية الحكومة في تنفيذ الاتفاق كخطوة هامة ومحورية في إرساء السلام الذي يستحقه اليمنيون".


وتابع: "بدء تنفيذ اتفاق الرياض إعلان لمرحلة جديدة لأداء الحكومة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن، وتطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين في المناطق المحررة، وإطلاق عجلة التنمية، وتوحيد الجهود في مواجهة المليشيا الحوثية، والتوصل لحل سياسي شامل للأزمة وفق المرجعيات الثلاث".


وأضاف: "الجهود المضنية التي بذلها الأشقاء في السعودية لاحتواء تداعيات الأوضاع في عدن والمحافظات الجنوبية تجسد حرص المملكة على حقن دماء اليمنيين، وإرساء السلام وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، ودعم اليمن في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران".

 

وتابع: "نحيي بإجلال وإكبار مواقف الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي أكد على الدوام أنه أب لكل اليمنيين، وحرص فخامته على تغليب مصالح الشعب اليمني في الأمن والاستقرار، وإرساء لغة الحوار لحل كافة المشكلات، وتجسيد الشراكة السياسية بين المكونات، والحفاظ على الثوابت الوطنية".

 

واختتم التغريدات بالقول: "نثمن مواقف الأشقاء في المملكة في دعم وإسناد اليمن للخروج من أزمته والجهود المخلصة لرعاية تنفيذ اتفاق الرياض بقيادة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسمو الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، وسفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن محمد آل جابر، وكبار المسؤولين عن الملف اليمني".

Advertisements
AdvertisementS