AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

جنوب سيناء تستعد لانتخابات مجلس الشيوخ

الخميس 06/أغسطس/2020 - 03:36 م
صدى البلد
Advertisements
ايمن محمد
كلف اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بضرورة رفع درجة الاستعداد التام لاستقبال انتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020 والتى من المقرر إجراؤها خلال يومي 11و 12 من أغسطس الجاري واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة لتظهر محافظة جنوب سيناء بالمظهر اللائق لها بين جميع محافظات مصر.

أكد فودة أن جنوب سيناء من المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية في المشاركة في العملية الانتخابية بما يعكس الروح الوطنية التي يتمتع بها أبناء وشعب المحافظة وحرصهم على المشاركة السياسية للنهوض بمصرنا الحبيبة.

وشدّد المحافظ على أن المشاركة في الانتخابات  حق دستوري مهم لجميع المواطنين، لافتا إلي أننا نقف علي مسافة واحدة بين جميع المرشحين.

وأشار إلى أن المحافظة استعدت بتجهيز (15) مركزًا انتخابيًا و(18) لجنة فرعيه وتستقبل اللجان الانتخابية (89747) ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لبحث مناقشة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظة واللواء أحمد الألفي مدير امن جنوب سيناء واللواء نادر العشماوي السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن ومديري المديريات.

وأكد أنه ستتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى مع أية حالات طارئة والحل الفورى لأية مشكلة ضمانًا لسير العملية الانتخابية بنجاح هذا فضلا عن استقبال شكاوى المواطنين، وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية وإتمامها على أكمل وجه.

وأشار "فودة" إلى أنه وجه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال تطهير مقار اللجان وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التطهير، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بكل قطاعات الخدمات و المرافق على مستوى المحافظة وتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة اللجان.

ووجه الدكتور ايمن رخا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بتخصيص 9 سيارات إسعاف مجهزة بكافة الأجهزة والأطقم الطبية ورفع درجة الاستعداد القصوي بالمستشفيات ووقف اجازات الاطباء واطقم التمريض لحين انتهاء الانتخابات.

كما وجّه المحافظ، بتوفير مجموعات شبابية لتنظيم الناخبين من التربية والتعليم، والشباب والرياضة فضلًا عن دور مسئولي التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، والرائدات الريفيات، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم بحرية.

وحثّ المحافظ، على دور رجال الدين من الأزهر والأوقاف، والكنيسة واذاعة جنوب سيناء  في توعية المواطنين، وحثهم على المشاركة الإيجابية، والعمل بروح الفريق الواحد خلال أيام الانتخابات.

كما تم مناقشة تجهيزات أماكن المبيت الخاصة بأفراد قوات التأمين الوافدين لتأمين العملية الإنتخابية على مستوى المحافظة وتوفير كافة سبل الإعاشة لهم بما يضمن انتظام سير العملية الإنتخابية للظهور بالشكل الحضارى للمحافظة موجهًا بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والتربية والتعليم للمرور على المقرات الإنتخابية على مستوى المحافظة للتأكد من جاهزيتها وتلافى كافة السلبيات التي تعرقل سير العملية الإنتخابية وإعداد تقرير مفصل والعرض عليه لاتخاذ اللازم.

وخلال الإجتماع أصدر المحافظ  توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات برفع درجة الإستعدادات القصوى والتأكد من مدي جاهزية المقرات الإنتخابية من الناحية الأمنية وكذا توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وكذا العمل على تهيئة اللجان لإستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن إنتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة وكذا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم ومظلات امام كافة اللجان لحمايتهم من اشعة الشمس  مع الإستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والألتزام بالمسافات البينية للحد من إنتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الإنتخابات، موجهًا وكيل وزارة التموين بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة والتأكيد على التواجد اليومى لمفتشى إدارات التموين بالمراكز للمرور على المخابز وإزالة كافة العقبات خلال أيام الإنتخابات.

وشدد المحافظ على ضرورة التأكيد على النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول وربط غرف العمليات الفرعية بكافة مراكز المدن ومديريات الخدمات بغرفة العمليات الرئيسية للمحافظة لسرعة تداول المعلومات وتلقي الشكاوي والتنسيق مع مديرية الأمن في هذا الشأن ورفع درجة الإستعداد التام بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقارات الإنتخابية للتعامل الفورى في حالة حدوث طوارىء مفاجئة.

وأكد فوده حرصه وإهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الإنتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق بإسم مصر وظهور محافظة جنوب سيناء بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الإنتخابية، مؤكدًا على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الإنتخابية.

اقرأ أيضا : 

AdvertisementS