AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حجر صحي لمدة 14 يوما.. كورونا يشعل أزمة بين فرنسا وبريطانيا.. تفاصيل

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:13 م
كورونا يشعل أزمة
كورونا يشعل أزمة بين فرنسا وبريطانيا
Advertisements
شيماء مصطفى
أصبح توتر يلوح في الأفق بين فرنسا وبريطانيا، عقب إعلان المملكة المتحدة فرض حجر صحي على جميع الوافدين من باريس ومطالبة مواطنيها بعدم السفر إلى البلاد دون حاجة.

وأعلن وزير النقل البريطاني جرانت شابس أمس الخميس، عبر تويتر: "أنه اعتبارا من الساعة الرابعة من صباح غد السبت، سيتعين على أي شخص يصل من فرنسا عزل نفسه لمدة 14 يوما، بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لوكالة "فرانس 24".

بالإضافة إلى فرنسا، قال شابس في تغريدته إن البلاد بحاجة إلى إزالة هولندا وموناكو ومالطا وتركس وكايكوس وأروبا من قائمة السفر الآمنة للحفاظ على معدلات إصابة منخفضة بالبلاد".

كما نصحت وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر غير الضروري إلى فرنسا وهولندا ومالطا.

وعلق وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمان بون في وقت متأخر أمس على القرار البريطاني قائلا إن فرض حجر صحي لمدة 14 يومًا على جميع الوافدين من فرنسا سيؤدي إلى إجراء مماثل.

واستنكر بون القرار مضيفا: "قرار بريطاني نأسف له وسيؤدي إلى قدر من المعاملة بالمثل ، على أمل أن تعود الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن".

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن حكومته ستكون قاسية عندما يتعلق الأمر بفرض قيود جديدة على الوافدين خشية وصول حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا إلى المملكة.
Advertisements
AdvertisementS