AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل القهوة تفسد مفعول البنج؟.. طبيب يجيب

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 03:01 م
صدى البلد
Advertisements
رشا عوني
يعتقد الكثير من عشاق القهوة أن هذا المشروب الغني بالكافيين له تأثير سلبي على تأثير وفعالية البنج خلال إجراء العمليات الجراحية، كذلك النساء الحوامل اللاتي يشربن القهوة لديهن تخوفات من بنج عملية الولادة بسبب شرب الكافيين، وهو سؤال تتداوله النساء بشكل كبير على جروبات النساء على فيسبوك. 

الدكتور مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية والصيدلية الإكلينيكية، أجاب في تصريحات لـ صدى البلد، على هذا التساؤل، حيث أكد أن شرب القهوة في حد ذاتها ليس خطيرا لكنها قد تؤثر وقت التخدير خلال إجراء أي عملية.

اقرأ أيضا

وأوضح أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام وبشكل مفرط، قد يحتاجون نسبة أكبر من التخدير عند إجراء أي جراحة أو كذلك الحوامل اللاتي يشربن القهوة بشكل مفرط. 

وأشار إلى أن وقت التخدير سيكون أقل في حالة الأشخاص الذين يشربون القهوة والشاي والمشروبات الغازية بإفراط، وسيكون الاستيقاظ من البنج أسرع في هذه الحالة فقط. 

أما بالنسبة لـ خطورة شرب القهوة أثناءالحمل ، فأكد مروان سالم أخصائي التغذية العلاجية، أن الكافيين الموجود في القهوة يصل إلى الجنين عبر المشيمة، وإذا أفرطت الحامل في شربها فقد يسبب لها الإجهاض، كما أن القهوة تسبب قلة وزن الجنين. 
Advertisements
AdvertisementS