AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد وفاة 1090 إسرائيليا بـ كورونا.. تل أبيب تستعد للإغلاق التام

السبت 12/سبتمبر/2020 - 12:31 م
بعد وفاة 1090 إسرائيلي
بعد وفاة 1090 إسرائيلي بـ كورونا
Advertisements
سمر صالح
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 13 حالة وفاة جديدة، اليوم السبت، وبذلك بلغ إجمالي عدد الوفيات 1,090 حالة، بالإضافة إلى تسجيل 2,125 إصابة جديدة.
 
وكشفت المعطيات أن 979 مصابًا بالفيروس يتعالجون بالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد من بينهم 486 حالة خطيرة بينهم 146 مريضا مرتبطين مع أجهزة تنفس. 
 
وسجل أمس، 4,217 إصابة جديدة بالفيروس، وهو رقم قياسي جديد، ولا يزال يضع إسرائيل كدولة بها عدد المصابين هو الأعلى بالنسبة الى عدد السكان. 
 
وسجل خلال الأسبوع الماضي 2,777 إصابة جديدة في القدس، و1,366 إصابة في بني براك، و819 إصابة في مدينة اشدود جنوب البلاد. 
 
وفي أعقاب هذا الارتفاع الكبير بعدد الإصابات بالفيروس بالفترة الأخيرة، أقر المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا فرض الإغلاق فترة الأعياد اليهودية والذي ستصوت عليه الحكومة الإسرائيلية، غدا الأحد.

وقالت رئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة الإسرائيلي، شارون روعي، إنه يجب فرض إغلاق شامل في البلاد دون الرجوع في هذه المرحلة إلى إجراءات متفاوتة بسبب حجم المصابين والأوضاع في المستشفيات.
 
وبحسب قناة "كان" العبرية، أضافت روعي، أن نجاح هذا الإجراء يتوقف على قيام كل شخص بتحمل المسؤولية الذاتية وتحقيق مبدأ التكافل، مشيرةً إلى أن إعادة النشاط الاقتصادي سيتم ببطء فور رفع الإغلاق الشامل.
 
من جهته قال رئيس نقابة الأطباء العاملين في مجال الصحة العامة، حاجي ليفين: إنه "يجب يجب حظر التجمهر، ولكن التواجد في الهواء الطلق هو أكثر الأمور أمانًا، وأن عدم السماح بالابتعاد عن المنزل مسافة تزيد عن خمسمئة متر غير منطقي وسيزيد من حالة انعدام الثقة لدى الجمهور".
Advertisements
AdvertisementS