الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لازم تلبسها.. الكمامة تحميك من الموجة الثانية لفيروس كورونا

صدى البلد

ينتشر فيروس كورونا الجديد مثل الفيروسات الأخرى التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي الشائعة ، مثل الأنفلونزا: عن طريق "القطيرات" التي تفرز عن طريق السعال والعطس والتنفس.

ووفقا لموقع health line في أي وقت يكون الفرد على مقربة من شخص مصاب بعدوى فيروس كورونا ، هناك احتمال لنشره من خلال الرذاذ المتطاير خاصة مع تزايد الاعداد واقتراب الموجة الثانية. 

ولهذا السبب يقترح مسؤولو الصحة العامة ، بما في ذلك مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، الحد من التعرض من خلال التجمعات الجماعية.

حتى أن مركز السيطرة على الأمراض قد أعلن عن مجموعته الخاصة من المبادئ التوجيهية الموصى بها لمثل هذه الأحداث.

تتمثل إحدى التوصيات لمنظمي الأحداث في تحديد متى يجب إلغاء الأحداث التي يحدث فيها تجمع ، وهي توصية من الواضح أنها استجابت للعديد من المنظمات في جميع أنحاء البلاد.


ويجب أن يرتدي جميع الأشخاص أقنعة وجه من القماش في الأماكن العامة حيث يصعب الحفاظ على مسافة 6 أقدام من الآخرين سيساعد هذا في إبطاء انتشار الفيروس من أشخاص ليس لديهم أعراض أو أشخاص لا يعرفون أنهم أصيبوا بالفيروس. 


يجب ارتداء أقنعة الوجه القماشية مع الاستمرار في ممارسة التباعد الجسدي ويمكن العثور على تعليمات صنع الأقنعة في المنزل، ومن الأهمية بمكان حجز الأقنعة الجراحية وأجهزة التنفس N95 للعاملين في مجال الرعاية الصحية.