AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تبطئ هاتفك وتدمر بطاريتك.. 10 أخطاء شائعة يفعلها المستخدمون

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 05:01 م
تبطئ هاتفك وتدمر
تبطئ هاتفك وتدمر بطاريتك.. 10 أخطاء شائعة يفعلها المستخدمون
Advertisements
ندى على
قد نعتقد أننا نعرف كل شئ عن هواتفنا الذكية بسبب استخدامها لأوقات طويلة يوميا ونقوم بتجربة العديد من الأدوات والتطبيقات ونبحث عن العديد من التقنيات المختلفة عيلها، إلا أن الأمر مختلف تماما؛ حيث هناك بعض العادات الخاطئة التى يقع فيها الغالبية العظمى من المستخدمين والتى تعمل على تدمير هواتفهم بالإضافة إلى تدمير البطاريات، الامر الذى يعجل بتلف الهاتف ومواجهته للعديد من المشكلات التى تقصر من عمر استخدامه، ليتلف فى شهور قصيرة. 

وبحسب موقع Brightside فإن العادات الخاطئة التى نقوم بها على هواتفنا لا تبدو بهذه الخطورة التى تقوم بتشكيلها، وإنما يظن البعض أنها قد لا تسبب أى ضرر على الإطلاق، ولكنها تسبب قصر عمر البطارية بشكل مباشر كما تعمل على ابطاء الهاتف وأداؤه، ومن هذع الأخطاء : 


1- الموافقة على أذونات التطبيقات 
ومن المعروف أن التطبيقات تقوم بارسال الاذونات على الهواتف الذكية لاستعمال الصور و الفيديوهات وكذلك ارسال الاعلانات وويعمل هذ ا على تدمير الهاتف على المدى الطويل حيث أن حيث تقوم التطبيقات باختراق الهواتف عن طريق هذه الاذونات التى من الممكن أن تحتوى على فيروسات . 

2- عدم الحفاظ على تحديث الهاتف 
قد لا تكون الهواتف القديمة آمنة بما يكفي لحماية بياناتك الشخصية والمالية من أحدث الفيروسات ، وإذا أصيب الهاتف بفيروس، فقد يتمكن المتسلل من الوصول إلى حساباتك المصرفية دون أن تعلم ذلك حتى تنتهي أموالك. قم دائمًا بإجراء التحديثات لهاتفك بمجرد توفرها، وقم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات.  

3- الدخول على الإعلانات غير الموثوقة 
وأحيانا يقوم المستخدمون بتحميل شئ معين على بعض المواقع التى تحتوى على إعلانات غريبة وغير موثوقة المصدر والتى يمكن أن تؤدى إلى اختراق الهاتف عند القيام بفتح  الإعلان، ويجب حظر كل الإعلانت التى تظهر عند البحث عن شئ على الإنترنت، لأن بعض الإعلانات قد يحتوى على روابط خبيثة تدمر الهاتف.   

4- تجاهل إشعارات التحذيرات والتنبيهات المختلفة 
عند اختراق أحد المواقع اإلكترونية، يقوم المهاجمون بنشر كلمات السر المسروقة على الإنترنت، إذا تعرضت كلمة المرور الخاصة بك في خرق واحد، وتقوم المواقع على إرسال تنيهات وتحذيرات كثيرة للمستخدمين، بأنها قد تم الدخول على هواتفهم من أجهزة أو مواقع لا يقومون بالدخول عليها كثيرا، ويتجاهل المستخدمون هذه الإشعارات الأمر الذى قد يقيهم من الاختراق. 

5- الدخول على المواقع الغريبة والغير موثوقة 
ويعد الخول على المواقع الغريبة والغير موثوقة هو باب لا ختراق هاتفك الذكى والحصول عى كل بياناتك الشخصية حيث أن العديد من هذه المواقع يحتوى على روابط ضارة تقوم باختراق المستخدمين. 

6- شحن البطارية بنسبة 100 %
 وبحسب الخبراء فإنه عند شحن البطارية بنسبة 100 % فإن ذلك يؤدى إلى ضعف البطارية وقصر عمرها بشكل ملحوظ ، بالإضافة إلى تلفها بعد فترة قصيرة. 

7- عدم استخدم المصادقة الثنائية لكلمات سر حساباتك الشخصية 
وتعتبر ميزة المصادقة الثنائية أو 2FA، والتي عند تفعيلها لفتح التطبيق في كل مرة؛ سيطلب منك الهاتف وضع رقم معين بعد كلمة السر، وبدون هذا الرقم؛ لا يمكن فتح الملفات، وبالتالى يصعب اختراقها، وعند تجاهل هذه الخاصية فإنك تعرض هاتفك للاختراق بشكل متكرر . 

8- استخدام شاحن غير الشاحن الأصلى 
وعند القيام بشخن الهاتف من أحد الشواحن المختلفة والتى لا تتناسب مع هاتفك يعمل ذلك على اضعاف البطارية بشكل سريع ويعجل من تلفها ، الأمر الذى يسبب تسرب الشحن لتنفد فى ساعات قليلة جدا. 

9- حفظ كلمات المرور على المواقع 
وعند حفظ كلمات المرور على عدد من المواقع يجعل من السهل للغاية لأى هاكر أن يقوم بنسخ كل كلمات مرورك المحفوظة الأمر الذى يعمل على اختراق بياناتك بشكل كامل. 

10 - إبقاء التطبيقات في الخلفية 
يعمل تشغيل التطبيقات وصفحات الويب في خلفية الهاتف دون غلقها أو تسجيل الخروج منها،  ليس فقط على سرعة نفاد البطارية، وإنما يعمل أيضا على إطالة الوقت الذى يستغرقه الهاتف عند الشحن . 

AdvertisementS