AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ألمانيا تطالب بتوحيد الموقف تجاه الاستفزازات التركية.. فيديو

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 09:13 م
اردوغان
اردوغان
Advertisements
قسم التوك شو

أكد إبراهيم مسلم المحلل سياسي، أن وزير خارجية ألمانيا طالب تركيا بوقف الاستفزازات من خلال التنقيب عن المدن القريبة منها والسواحل مثل قبرص.


وأضاف مسلم في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا"، أن فرنسا كانت هي الدولة الوحيدة التي طالبت بوقف هذه الاستفزازات، اما الآن أصبحت ألمانيا أيضًا تطالب بوقف الممارسات التركية، خاصةً أنها هي التى تترأس الاتحاد الأوروبي منذ بداية 2020.


وتابع المحلل السياسي، أن برلين تمتلك الكثير من الأوراق التي تستطيع الضغط بها على أنقرة، لأن تركيا كانت تستورد الدبابات من ألمانيا مثلما حدث في الاشتباكات بينها وبين سوريا، وتلك الدبابات استخدمت في ضرب سوريا.


وأردف مسلم، أن ألمانيا كانت تحظى بعلاقات جيدة مع تركيا عندما كانت هناك تهديدات أو مطالبات من فرنسا، وكانت ألمانيا تلعب دورًا إيجابيًا لمصلحة تركيا، أما الآن فإن تركيا خسرت هذه العلاقة ، بالإضافة إلى أن تركيا كانت تستفيد من الجاليات التي تحمل الجنسية الألمانية، وبالتالي فإن دخول ألمانيا في هذا الصراع ربما سيغير أو يقلب التعامل مع تركيا.


وأكد، أن ألمانيا تطالب من دول الاتحاد بأن يكون هناك موقف أوروبي موحد تجاه هذه الاستفزازات التركية، مشيرًا إلى أن الاجتماعات السابقة التي دارت بين وزراء الخارجية للإتحاد الأوروبي تم إقرار فيه عقوبات وتأجيلها إلى شهر نوفمبر القادم، وأن هذا يعني أن الموقف الأوروبي تغير وبدلًا من أن كانت فرنسا هي الوحيدة التي تطالب ، أصبحت الآن ألمانيا أيضًا تطالب بتوحيد الموقف.

وأنهى حديثه ، بأن هناك ملفات سيتم مناقشتها من قِبل ألمانيا ، ومنهم ملف الهجرة .

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS