AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تمنع الطعام من التلف.. صلاحية التوابل وأسرار حفظها

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 10:18 م
التوابل
التوابل
Advertisements
نهى هجرس
التوابل عنصر أساسي في عملية الطهي، كما إنها تعزز النكهة والمذاق، وتمنع الطعام من التلف، وتضيف لمسة من اللون إلى طعامك.. وبدون توابل، سيبدو طعامك عديم اللون والطعم.

كما أن التوابل أثبت أنها توفر فوائد صحية لا حصر لها في الوقاية من العديد من الأمراض وعلاجها مثل السرطان ، والأمراض العصبية ، والتمثيل الغذائي ، وأمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات، ولقد وجدت الدراسات أن التوابل والأعشاب الشائعة مثل الزعتر والقرنفل وإكليل الجبل والمريمية غنية بمضادات الأكسدة، ووجد أن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل بشكل متكرر يقلل من مخاطر حدوث مضاعفات نقص تروية القلب وأمراض الجهاز التنفسي .

وفقا لموقع "boldsky" إليكم مدة الصلاحية الصحيحة للتوابل للحفاظ على الصحة....

التوابل الطازجة - تحتوي التوابل الطازجة مثل الزنجبيل والثوم على نكهة أكثر من شكلها المجفف ، لكن لها مدة صلاحية أقصر. 

التوابل المجففة بالكامل - لها مدة صلاحية أطول، يتم تحميص البهارات الكاملة وطحنها لعمل مسحوق ناعم يزيد من نكهتها ونضارتها. 

البهارات المطحونة - البهارات المطحونة التي يتم شراؤها من السوق تفقد نضارتها مع مرور الوقت ولا تدوم عادة لأكثر من سنتين إلى ثلاث سنوات.


وإليكم اهم النصائح لتخزين التوابل..

خزني التوابل في أوعية زجاجية محكمة الغلق لتقليل التعرض للهواء. 

خزني التوابل في مكان بارد وجاف ومظلم بعيدًا عن الموقد أو أشعة الشمس لتقليل التعرض للحرارة والضوء والرطوبة. 

عند استخدام عشب أو توابل ، لا ترشيها مباشرة من وعاء التوابل فوق الطبق حيث يمكن أن يدخل البخار الساخن من الطبق إلى الحاوية ويرطبها.

 بدلًا من ذلك ، استخدمي ملعقة لرش الأعشاب أو التوابل في الطبق، إذا لاحظتي أي عفن في حاويات التوابل ، فتخلصي من التوابل على الفور.

يمكنك تخزين التوابل في عبوات زجاجية أو برطمانات خزفية لأنها أفضل الخيارات، يمكن أيضًا استخدام الحاويات البلاستيكية ولكنها تمتص لون ورائحة التوابل المختلفة ويمكن أن تسمح بدخول كميات صغيرة من الهواء.

يمكنك تخزين التوابل في أوعية من الفولاذ المقاوم للصدأ ، لكن تأكدي من تخزينها بعيدًا عن الموقد، ولا تحتاج البهارات والأعشاب إلى التخزين في الثلاجة.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS