AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا.. تخفيضات هائلة على هواتف آيفون.. واعرف إزاي تسجل خروجك من تطبيق ماسنجر

السبت 17/أكتوبر/2020 - 08:43 ص
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر "صدى البلد"، مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة.


أطلقت شركة جوجل Google الأمريكية، ميزة مفيدة جديدة تسمى "همهمة للبحث Hum to Search" والتي تتيح لك للبحث عن الأغاني عن طريق الهمهمة.


أطلقت شركة إنفينكس Infinix، رسميا هاتفان ذكيان جديدان، يأتيان تحت عنوان Note 8 و Note 8i، يعمل كلاهما بواسطة معالج ميدياتيك من نوع Helio G80.


بعد شهور  من التسريبات والتوقعات حولها، كشفت شركة آبل عن سلسلة هواتف iPhone 12، يوم الثلاثاء المنصرم، والتي تضم لأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية أربع إصدارات جديدة هي: iPhone 12 Mini وiPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max.


أعلنت شركة نوكيا Nokia، عن تطوير نظام آلى يستخدم الكاميرات الحرارية بتقنية تحليل الفيديو فى الوقت الحالى، حيث يستطيع النظام أن يحدد ما إذا كان الشخص مصاب بفيروس كورنا كوفيد -19 ، أم لا ، كما يستطيع النظام تحديد ما اذا كان الشخص يرتدى كمامة طبية ، وذلك لحماية موظفى الشركة فى المصانع والمؤسسات التابعة لها. 


كشفت شركة الاتصالات China Mobile، عن طريق الخطأ أمس، عن خطة شركة شاومي Xiaomi، لإعادة إطلاق هاتفها الرائد Mi 10T، كهاتف ذكي Redmi K30S، حيث ظهر اليوم نفس الجهاز على قوائم هيئة الاتصالات الصينية TENAA، بمواصفاته الكاملة وصور من جميع الزوايا.


شهدت هواتف آيفون الأقدم  iPhone 11 و iPhone XR  و iPhone XS Max و iPhone XS  تخفيضات هائلة بعد أيام قليلة من إطلاق هواتف آيفون 12 ، والتى تم إطلاقها يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الماضى، وتعتبر التخفيضات هى الأكبر من نوعها منذ إطلاقها، حيث من المقرر أن تستمر الأسعار فى الانخفاض فى الفترة القادمة حتى عروض شهر نوفمبر يوم الجمعة السوداء وكذلك بداية رأس السنة، التى تفصلنا عنها أقل من 3 أشهر.  


توقف الموقع الإلكترونى لشركة آبل الأمريكية قبل ساعات قليلة من إطلاق هاتف ، iPhone 12، والذى تم إطلاقه ضمن سلسلة هواتف آيفون 12 التى تم إطلاقها يوم الثلاثاء المضى ،  وذلك بسبب الضغط عليه ، من قبل عملاء آبل لحجز الهاتف 13 أكتوبر. 


يواصل تطبيق واتساب WhatsApp، إطلاق وإعداد وظائف جديدة ليظل جذابا للمستخدمين، حيث كشفت بعض التقارير الصحفية أن منصة التراسل الأكثر شهرة في العالم، قد أدخلت تصميما جديدا يمكن أن ينقذ هواتف المستخدمين من فخ التباطؤ.


أتاحت شركة سامسونج مؤخرا سلسلة هواتف Note20  عالميا، والآن تركز الشركة الكورية الجنوبية على تطوير تشكيلة Galaxy S21، حيث حصلت عملاقة تصنيع هواتف أندرويد على موافقة وكالة  3C الصينية لإحدى هواتف السلسلة القادمة.


تستمر شركة فيسبوك Facebook، في طرح التحديثات لتطبيق Facebook Messenger، حيث حصل تطبيق التراسل التابع لها على عدة تغييرات مؤخرا من بينها تغيير إيقونة الشعار الخاص بالتطبيق ودعم سمات الدردشة إلى جانب دمج الخدمة مع رسائل خدمة إنستجرام.
AdvertisementS