ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة.. التراب يقوي جهاز المناعة.. ريهام عبد الغفور بإطلالة مثيرة للجدل

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 07:59 م
ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور
Advertisements
نهى هجرس
نشر موقع صدى البلد عددا من الأخبار الهامة في مجالي المرأة والصحة، نستعرض اهمها.

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال في فترة الرعاية النهارية طوروا ميكروبيومات أكثر تنوعًا ولديهم أجهزة مناعية أقل التهابية عندما تم إحضار الطبيعة إلى ملاعبهم.

الكالسيوم معدن حيوي مطلوب للنمو الصحي للجنين. يساعد في بناء عظام وأسنان قوية للطفل، كما أنه ضروري لتعزيز صحة القلب والأعصاب والعضلات لكل من الأم والطفل، يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم أثناء الحمل إلى جعل الجسم يأخذ الكالسيوم من جسم الأم، مما يؤدي إلى انخفاض كتلة العظام وخطر الإصابة بهشاشة العظام لدى الأم. أيضًا، يمكن أن يؤدي انخفاض تناول الكالسيوم إلى تحفيز إنتاج هرمون الغدة الجار درقية (PTH) الذي قد يؤدي إلى تطور تسمم الحمل، وهو أحد مضاعفات الحمل الشديدة التي تسبب ارتفاع ضغط الدم وتلف الكبد والكلى.

بناء على توصيات الجمعية الأمريكية لأمراض الغدة الدرقية العقد الحميدة مع علامات اشتباه عالية من خلال الأشعة يجب إعادة الأشعة والخزعة خلال١٢ شهرا تحسبا لوجود ورم سرطاني. 

الملح هو أحد التوابل الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، كما ان الملح عنصر أساسي يضاف لحفظ الأطعمة وتوابلها وتكثيف نكهة الطبق، كما أنه يمتزج جيدًا مع التوابل الأخرى المستخدمة ويحسن مذاق الأطباق الحلوة والمالحة، و يُطلق على الملح أيضًا اسم كلوريد الصوديوم وغالبًا ما يتم استخدام الكلمتين "ملح" و "صوديوم" بالتبادل، عند استخدامه بكميات معتدلة من الملح ، لا يمثل هذا مصدر قلق عادةً ، ولكن عند استخدامه بكميات زائدة يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

نشرت الفنانة ريهام عبد الغفور، صورة جديدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" بإطلالة جريئة. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements