ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بـ 3 خطوات.. طرق التغلب على فقدان حاستي التذوق والشم لدى مرضى كورونا

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 02:07 م
طرق التغلب على فقدان
طرق التغلب على فقدان حاستي التذوق والشم لدى مرضى كورونا
Advertisements
آية التيجي
مع انتشار الخوف من تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، والتي يمكن أن تسبب في إصابة عدد أكبر من المرة السابقة، وذلك إن لم يتم الالتزام بـ إجراءات السلامة العامة، والتباعد الاجتماعي بين الأفراد، والالتزام بارتداء الكمامات.

علقت الدكتورة مروة شعير خبير التغذية وعلوم الأطعمة والباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إنه عند إصابة الشخص بكورونا فقد يمر ببعض الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا، والتي من أبرزها فقدان حاسة الشم والتذوق، وهي أعراض تسبب في فقدان الشهية.

اقرأ أيضا | بالتزامن مع الموجة الثانية .. طرق التغذية السليمة لمريض كورونا

وتابعت شعير في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" الإخباري، أنه يمكن التغلب على مشاكل فقدان حاسة التذوق والشم عند مرضى فيروس كورونا، ولكن مع اتباع بعض التعليمات الهامة، والبسيطة، وتشمل:

1- تمارين التنفس :
ويمكن لـ ممارسة تمارين التنفس لمدة 20 ثانية مرتين يوميا لمدة 3 شهور، واستنشاق ليمون أو زهور نفاذة أو بخار المنبعث من مشروب مغلي قرفة وجنزبيل وكراوية، ان تجعل الشخص يستعيد حاسة الشم والتذوق بشكل أسرع.

2- تناول أطعمة غنية بالأوميجا 3 : 
ويمكن لتناول المصادر الغذائية الغنية بعنصر الأوميجا 3، وإدخاله في وجباته الغذائية، مثل : الزيت الحار، وزيت الزيتون والأسماك الدهنية  والمحار، وان تعمل على تقليل الالتهاب في منطقة الاعصاب المسئولة عن الشم والتذوق وتدعم مناعة الجسم.

3- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ :
ويوفر تناول الأطعمة ذات المصادر الغذائية لفيتامين أ، مثل : الجزر والبطاطا والقرع العسلي والمشمش المجفف وكبدة الدجاج والكبدة البقري وصفار البيض، والأغذية ذات اللون الأصفر والبرتقالي ان تكون من الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة وتعمل على تحسين حاستي الشم والتذوق لمرضي كورونا، وأيضا تحسن خلايا من حالة الانسجة الرئوية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements