ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار العلوم والتكنولوجيا: 5 برامج ضارة تصيب جهاز الكمبيوتر بـ فيروس الفدية.. تحديث واتساب الأسود Whatsapp Black الأخير يجلب ميزة جديدة

السبت 21/نوفمبر/2020 - 06:02 م
أخبار العلوم والتكنولوجيا
أخبار العلوم والتكنولوجيا
Advertisements
قسم التكنولوجيا
نشر موقع "صدى البلد" مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المختلفة...


تعد شركة سامسونج "Samsung"، واحدة من الشركات القليلة التي تنتج أجهزة ذكية فائقة المتانة للعاملين الميدانيين، حيث تبيع الشركة الكورية الجنوبية مجموعة من الأجهزة اللوحية القوية والهواتف الذكية المسماة Galaxy Tab Active و Galaxy Xcover على التوالي.


أظهر تقرير نشره موقع "zdnet" التقني، عن مجموعة من البرمجيات الضارة المعروفة التي انتشرت خلال العامين الماضيين، حيث أصبحت تلك البرامج الضارة التي كانت تعمل على إصابة البريد الإلكتروني بفيروس الفدية الضار من خلال حملة تستهدف المستخدمين بشكل عشوائي عبر الإنترنت.


بدأ فريق واتساب WhatsApp، في العمل على تطوير أحدث ميزاته القادمة قريبا لهواتف أندرويد، والتي تعرف باسم ميزة "القراءة لاحقًا Read Later"، حيث تعمل على تحديث الخيار الحالي لأرشفة الرسائل ولكن تعمل بطريقة محسنة.


كشفت براءة اختراع قدمتها شركة هواوي Huawei، عن تصميم هاتفها القابل للطي القادم Mate X2، واليوم حصل الهاتف المطوى على موافقة لجنة الاتصالات "TENAA"، وذلك بعد أيام قليلة من اعتمادة ضمن قوائم الوكالة التنظيمية الصينية 3C، مما يشير إلى قرب إطلاق الجهاز.


مع نمو خدمات الإنترنت والهواتف الذكية، شهد جهاز التلفزيون تطورا بطيئا قبل أن يتحول من جهاز مربع الشكل إلى شاشة تلفاز ذكية لا تقل أهمية عن الهواتف المحمولة، بعد أن فقد أهميته كأهم إنجازات القرن العشرين بعد أن اتجه المستخدمون للأجهزة المحمولة كبديل قوى قابل للتحرك في أي مكان عن الشاشة الكبيرة الثابتة.


أزاحت الشركات العالمية الستار عن عروضها الخاصة بالبلاك فرايداي، والتي انطلقت بالتزامن الجمعة السوداء Black Friday، والذي يقام في يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر كل عام، وسيوافق يوم طرح التخفيضات والعروض على السلع والخدمات هذا العام يوم الجمعة 27 نوفمبر.


يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية في بعض الآحيان جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، لتسجيل الدخول لحساب فيسبوك أو واتساب WhatsApp، حيث يعتمد الأشخاص على تطبيقات التواصل الاجتماعي أما في حياتهم اليومية أو أثناء العمل.


أعلنت شركة جوجل Google، عن إتاحة خدمة بث الألعاب السحابية التابعة لها "إستاديا Stadia"، لنظام التشغيل iOS قريبا، ولكن ليس في شكل تطبيق مستقل على متجر آب ستور App Store، لكنها ستتيح جوجل المنصة في شكل تطبيق ويب تقدمي (PWA).


توجد العديد من النسخ المعدلة من تطبيق واتساب WhatsApp، وهو من أكثر تطبيقات الدردشة الأكثر استخداما في العالم بقاعدة مستخدمين تبلغ أكثر من ملياري مستخدم نشط على مستوي العالم، ولكنه يفتقر إلى بعض ميزات الخصوصية التي يرغب بها مستخدميه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements