ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نصائح لطلاب الجامعات لتجنب خطر الموجة الثانية من كورونا

السبت 21/نوفمبر/2020 - 09:31 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان
Advertisements
كريم ناصر
مع بداية فصل الشتاء والسنة الدراسية بالجامعات والمدارس وبدء ظهور حالات اشتباه كورونا وحالات الإصابة بالأنفلونزا والبرد الحادة ، قدمت جامعة حلوان بعض النصائج لطلاب الجامعات بعض الإجراءات الوقائية الهامة للحفاظ على سلامتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا. 

- الحفاظ على نظافة اليدين باستمرار بغسلها بالماء والصابون.

- الحفاظ على التباعد بين الطلاب. 

- ارتداء الأقنعة للوقاية ( الكمامة حيث تمنع وصول الجراثيم إلى الفم).

- الحرص على ارتداء القفازات.

- الحرص على تغطية الفم عند السعال.

- تفادي الاقتراب من أي شخص تظهر عليه أعراض الأمراض  كالسعال والعطس.

- الحرص حال التعرض للإصابة بحمى بالذهاب للطبيب فورًا للاطمئنان . 

يذكر انه قد نوهت جامعة حلوان على الطلاب منذ بداية العام الدراسي  انه ممنوع دخول الجامعة الجامعة دون ارتداء الكمامة حفاظ على سلامتهم.



نفت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ماتردد على صفحات التواصل الإجتماعي فيسبوك بظهور مايزيد عن أكثر من 200 حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد في الجامعة بين الطلاب، موضحًا أنه لا صحة لما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن ارتفاع حالات الإصابة بين الطلاب.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن حالات الإصابة بين الطلاب اقل من نصف العدد المذكور بكثير في عدد من الكليات ، وقد تم رصد الاصابات او الاشتباه منذ بداية العام الجامعي ، وأن الجامعة تقوم برصد تلك الحالات.

وأكد أن هناك عددًا من تلك الحالات التى تم رصدها شفيت بالفعل وعادت إلى الجامعة لمتابعه كافة المحاضرات، موضحًا أن الجامعة تقوم بمتابعه حالات الاشتباه والكشف عليها وصرف العلاج لها مجانا ومتابعتها حتى تتماثل للشفاء.

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة سواء من حيث توفير الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة أو القيام بنشر الثقافة الصحية بين طلاب الجامعة وتوعيتهم بطرق الوقاية من الاصابة بهذا الفيروس من خلال الاداره العامة للشئون الطبية وكلية الطب بالجامعة خاصة فى ظل وجود فيروس على هذا النحو من الخطورة مما يجعل تلك الاحتياطات والإجراءات التى اتخذتها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مهمة للغاية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements