ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: مصر عازمة على التوسع في صناعة السيارات الكهربائية والغاز

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 06:41 م
السيارات القديمة
السيارات القديمة
Advertisements
معتز الخصوصى
أشاد النائب رضوان الزياتى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان بتوجيهات الرئيس السيسي بمنح حافز نقدي لمالكي السيارات الراغبين في إحلالها بأخرى تعمل بالغاز، مشيرا إلى أنه إجراء جيد لتشجيع أصحاب السيارات القديمة على إمتلاك السيارات الكهربائية أو سيارات الغاز.

وقال الزياتى لـ"صدى البلد" إن تحويل السيارات القديمة إلى سيارات كهربائية او سيارات تعمل بالغاز الطبيعى يأتى فى إطار الحفاظ على البيئة من التلوث وحل مشكلة الإحتباس الحرارى.

وأكد عضو لجنة الصناعة بالبرلمان أن مصر عازمة على التوسع فى صناعة السيارات الكهربائية والسيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى ، حتى تشجع المواطنين على الإقبال على شرائها.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء البترول والمالية، والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض الخطوات التنفيذية "للبرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي".

ووجه الرئيس بمنح حافز نقدي ملائم للمواطنين من مالكي السيارات المتقادمة والراغبين في إحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك كدعم للإجراءات التمويلية للتعاقد. 

كما وجه بتنظيم معرض متكامل للمركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي، باشتراك كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات، يتضمن أحدث ما تم التوصل إليه في هذا المجال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements