ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هيونداى تصنع المستقبل .. ضمت شركة الروبوتات بوستون دايناميكس

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:02 م
هيونداى تصنع المستقبل..ضمت
هيونداى تصنع المستقبل..ضمت شركة الروبوتات بوستون دايناميكس
Advertisements
كريم عاطف
تسعى العديد من شركات صناعة السيارات العالمية البحث عن كل ما هو جديد و مميز فى هذا المجال من خلال إدخال تقنيات جديدة وابتكار أكثر تطورًا، لتواكب العصر الحديث وتستحوذ على الحصة الأكبر من سوق هذا القطاع.

ومن بين هذه الشركات العالمية هى العملاق الكورى الجنوبى هيونداى، والتى أعلنت عن شرائها لشركة بوستون دايناميكس لصناعة الروبوتات من مجموعة سوفتبانك.

وأوضحت شركة هيونداي أن صفقة الشراء هذه جأت مقابل 921 مليون دولار أى ما يعادل قرابة 15 مليار جنيه مصرى، و أن شركة موتور التابعة لها ستمول ما يقرب من نصف سعر الشراء، بينما ستدفع شركات تابعة لها بما في ذلك شركة هيونداي موبيس المبلغ المتبقي.

كشفت شركة هيونداى أن عملية الشراء من ضمن استثمارات ضخمة لها في عالم الروبوتات، حيث ستستثمر الشركة ما يصل إلى 1.4 مليار دولار في الروبوتات بحلول 2025 .

وقالت الشركة إنها ضخت بالفعل أموالًا كبيرة في شركات ناشئة مثل 42dot وRealtime Robotics، وهذا كله جزء من طموح الشركة لترسيخ مكانتها كمزود رائد لوسائل النقل المتقدمة.

أضافت الشركة أنه في أكتوبر الماضي أنشأت استوديو نيو هورايزونز الذي سيبني مجموعة من المركبات المستقبلية ذات الأرجل، ويستند المشروع الأول قيد التطوير على هيونداي اليفيت الإختبارية والتي تم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض CES 2019.

جدير بالذكر أن شركة بوستون داينامكس ظهرت للمرة الأولى في عام 1992 عندما قام المهندس مارك ريبرت بإنشاء الشركة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، و كانت الشركة تعمل في البحث وتطوير الروبوتات لصالح الجيش الأمريكي وDARPA، لكن في وقت سابق من هذا العام، بدأت في بيع كلبها الآلي رباعي الأرجل الملقب بـ سبوت، مقابل 75,000 دولار.

في حين أصبحت أعمال بوستون دايناميكس معروفة جدًا في أوائل عام 2010، و استحوذت جوجل عليها في 2013، وبعد ذلك قامت مجموعة سوفتبانك بشرائها في 2017، ولم تُعلن الشركتين في ذلك الوقت عن المبلغ الذي تم بيعها به.
هيونداى تصنع المستقبل .. ضمت شركة الروبوتات بوستون دايناميكس
هيونداى تصنع المستقبل .. ضمت شركة الروبوتات بوستون دايناميكس
Advertisements
Advertisements