ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التوك شو.. تحذير من الأرصاد لأًصحاب الأمراض التنفسية.. إنشاء مسار مواز لنهر النيل بعرض 6.5 متر

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 05:10 م
أخبار التوك شو
أخبار التوك شو
Advertisements
ريهام فيكتور
نشر موقع "صدى البلد"، خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار المهمة على مدار الساعة، التي تم انتقاؤها من برامج التوك شو.. ونستعرض أبرزها كالآتي:


أشار المستشار عمر مروان، وزير العدل، إلى أنه تم افتتاح اليوم الأحد، مبنى محكمة بورسعيد الابتدائية، والتي تضمنت أعمال التطوير من خلال ميكنة العمل بالمحكمة، والخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة التحول الرقمي، تيسيرًا على القضاة والمتقاضين، حيث بدا وزير العدل ورئيس هيئة النيابة الإدارية، زيارتهما ببورسعيد بعقد لقاء مفتوح بقاعة فايزة أبوالنجا بديوان عام المحافظة مع الأجهزة المعنية، لعرض شرح مفصل عن منظومة "الميكنة الشاملة" وعدد من الموضوعات الأخرى.

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية ، أنه وفقا للبيان العام لهيئة الأرصاد الجوية، فإن هناك حالة من عدم الاستقرار في الطقس، تبدأ اليوم، وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

قال دكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء: "إننا نسعى لوضع الخطط المستقبلية منذ بداية اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير قطاع الكهرباء"، منوهًا إلى أننا أصبحنا نمتلك احتياطيا يكفى الاستهلاكات المستقبلية.

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن التعاون الثلاثي بين مصر والعراق والأردن تأسست في القاهرة مارس عام 2009، وتم انعقاد أول قمة مصرية أردنية عراقية.

قالت الدكتورة راندا مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، إنها فى غاية الفخر بتعيينها فى المجلس، مشيرة إلى أنه المكان الذى يساعدها على تطبيق خبرات استمرت لـ 30 عاما فى مجال التعليم على أرض الواقع، لأن أكثر ما تسعى إليه هو تطوير مجال التعليم.

كشف المهندس طارق الرفاعى، معاون وزير الإسكان والمرافق، أن مشروع ممشى أهل مصر جاء بتوجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير نهر النيل من حلوان جنوبا حتى شبرا الخيمة شمالا، للمحافظة على مياه نهر النيل، الذي يعتبر حماية للشعب المصرى، مشيرا إلى أن هذا النهر يعتبر من أكبر الأنهار الموجودة بالعالم، ولم يستغل استغلالا صحيحا، بل يستغل عشوائيا من الباعة الجائلين على ضفافه.

قالت المعالجة النفسية ومدربة اللياقة البدنية أية الشناط، إن جسم الإنسان عندما يتعرض لضغوط تبدأ هرمونات الجسم في الارتفاع مثل هرمونات الكورتيزون والأدرينالين، وبمجرد تحول ذلك لضغط عصبي مزمن يؤثر في سرعة التعلم ونسبة التركيز، بالإضافة إلى زيادة الوزن وخاصة حول منطقة الخصر.

اكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، ضرورة الالتزام واتخاذ كافة أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية التي تفرضها المنشآت الحكومية والخاصة والهيئات ووسائل المواصلات منعًا لحدوث انتشار لفيروس كورونا.

قال الدكتور إبراهيم عسكر ، مدير البرامج الوقائية ، بصندوق مكافحة الإدمان ، إن الدولة تتجه إلى توفير المساكن البديلة ، وتوفير حياة آمنة ، للمتعافين من الإدمان ، بالمدن الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements