ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طرق حفظ الليمون بخطوات سهلة

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 09:01 م
طرق حفظ الليمون
طرق حفظ الليمون
Advertisements
نهى هجرس
يعد الليمون من العصائر المنعشة خصوصا في فصل الصيف، ويحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي تساعد على رفع المناعة وتحصين الجسم ضد الفيروسات، يعطي الليمون نكهة للمخبوزات والصلصات وتوابل السلطة والمخللات والمشروبات والحلويات، كما انه مصدر ممتاز لفيتامين C والفلافونويد ، وهما من مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف خلايا الجسم، يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة والرفاهية.

ومن المهم جدًا تخزين الليمون بالطريقة الصحيحة لإبقائه طازجًا، نظرًا لكونه حامضيًا بطبيعته ، وعمر الليمون قصير لأنه يفقد رطوبته وتنمو بقعًا سوداء غير مرغوب فيها، كما أن المسام الصغيرة في الطبقة الخارجية من الليمون تسمح للرطوبة بالهروب وتجعلها جافة وعديمة النكهة.

طريقة تخزين الليمون
بعض النصائح لتخزين الليمون بالطريقة الصحيحة لإبقائه طازجًا لفترة أطول من الوقت:

* من الأفضل حفظ الليمون في الثلاجة، فحفظ الليمون الطازج في الثلاجة على الرف ، ويبقى طازجًا لمدة أسبوع أو أكثر.

* إذا كنت تريد حقًا أن يدوم الليمون ، ضعه في وعاء محكم الغلق أو كيس بسحاب، سيمنع هذا الليمون من الجفاف ويبقيه طازجًا لمدة شهر تقريبًا.

* إذا كنت قد استخدمت نصف ليمونة فقط ، فقم بتغطية الطرف المكشوف بغلاف الطعام أو ضعه في وعاء مغلق، لكن يجب استخدامه في غضون أيام قليلة.

* حيلة بسيطة أخرى للحفاظ على الليمون طازجًا هي تخزينه في وعاء زجاجي مملوء بالماء، نضيف كل حبات الليمون في برطمان ونضع الماء ونضعها في الثلاجة.

طريقة حفظ الليمون المعصور

يمكن حفظ عصير الليمون في الثلاجة لبضعة أيام، ويفضل استخدام العصير في الطهي أو الخبز ، ولكن ليس في عصير الليمون الطازج، يمكن أيضًا تجميدها، ما عليك سوى وضع العصير في صواني مكعبات الثلج وإزالته عند التجميد وتخزينه في وعاء مغلق.

إذا كنت ترغب في تخزين شرائح وشرائح الليمون ، قم بتخزينها في وعاء مغلق واستخدمها في غضون أسبوع.

 الليمون حساس للإيثيلين، لذلك لا ينبغي أبدًا الاحتفاظ بها بالقرب من الفواكه التي ينبعث منها الإيثيلين مثل المشمش والتفاح والموز وما إلى ذلك.

تخزين الليمون من السنة للسنه
قم بتخزين المزيد من الليمون في الثلاجة بالطرق التالية:

ضع الليمون في أكياس مغلقة بسحاب ، وقم بإخراج أكبر قدر ممكن من الهواء، في هذه الحالة ، قد يحتفظ الليمون بمعظم عصيره ونكهته لمدة تصل إلى أربعة أسابيع. 
تتراوح درجة الحرارة المثالية لتخزين الليمون الناضج (الأصفر) بين 4 و 10 درجات مئوية (39-50 درجة فهرنهايت). بالنسبة لمعظم الثلاجات ، تكون الأرفف الوسطى أو أرفف الأبواب حول درجة الحرارة هذه.
ويمكنك تغطية الجزء المقطوع من الليمون
تقليل فقد الماء والأكسدة عن طريق حماية الجانب المقطوع من الهواء، فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك:
ضعي أنصاف الليمون المقطعة على طبق صغير.
لف الأوتاد أو الشرائح في غلاف بلاستيكي.
ضع قطع الليمون في أصغر وعاء محكم الغلق يمكنك العثور عليه.

طريقة حفظ الليمون بورق الالمنيوم
جمد الشرائح لإضافتها إلى المشروبات. 
جمد الشرائح على ورقة خبز مبطنة بورق زبدة ، متباعدة حتى لا تلمس بعضها البعض، بمجرد تجميدها ، قم بإلقائها جميعًا في كيس بلاستيكي مغلق وخزنها في الفريزر إلى أجل غير مسمى.

تجميد الليمون (أو أي من المواد الغذائية) على ورقة الخبز يمنعهم من الالتصاق ببعضهم البعض مثل الجليد.
مثل معظم الفاكهة ، يصبح الليمون طريًا عند التجميد، من الأفضل إضافة الشرائح المجمدة إلى المشروبات الباردة مباشرة من المجمد ، بينما لا تزال صلبة.

طريقة تخزين الليمون المخلل
افرك 3 إلى 5 ليمونات عضوية ، بما يكفي لتناسب بشكل مريح في إناء متوسط ​​بغطاء محكم (اجعل 2 إلى 4 ليمونات أخرى جاهزة على الجانب). 

قطعي كل ليمونة من الأعلى إلى نصف ، تقريبًا تقطيعها إلى أرباع مع تركها متصلة من طرف واحد. 

افركي الملح على الأسطح المقطوعة ، ثم أعد تشكيل الفاكهة، غطي قاع البرطمان بمزيد من ملح . 

ضع جميع قطع الليمون في الداخل ، وقم بتفتيتها إذا لزم الأمر، يرش الملح على كل طبقة.

اضغط على الليمون لإخراج العصائر، أضيفي الفلفل وأوراق الغار إلى البرطمان ، ثم اعصري الليمون الإضافي في البرطمان حتى يغطي العصير كل شيء.

أغلق البرطمان واتركه ينضج في درجة حرارة الغرفة الباردة مع رج البرطمان كل يوم لمدة 3 إلى 4 أسابيع أو حتى تصبح القشور طرية مع اللدغة. ثم قم بتخزينه في الثلاجة.

للاستخدام ، قم بإزالة قطعة من الليمون وشطفها، (أضف المزيد من الليمون الطازج إلى المحلول الملحي أثناء استخدامه.) تُضاف القشرة المفرومة في نهاية الطهي أو تُستخدم نيئة .


المرجع موقع timesofindia



Advertisements
Advertisements
Advertisements