ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لربط التكنولوجيا بدماغ الإنسان.. نوكيا تقود الاتحاد الأوروبي لتطوير شبكات 6G

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 02:56 م
نوكيا تقود الاتحاد
نوكيا تقود الاتحاد الأوروبي لتطوير شبكات 6G
Advertisements
ندى على
ذكرت تقارير أن شركة نوكيا تقود مجموعة من الشركات والجامعات الأوروبية في مشروع جديد ممول من الاتحاد الأوروبي يسمى Hexa-X للمساعدة في إطلاق جيل جديد من تقنية شبكات الهواتف المحمولة من الجيل السادس للاتصالات 6G .  

وبحسب تقرير من وكالة بلومبرج فإن المشروع يضمّ عددا من الشركات المهمّة في مجال صناعة المعدات اللاسلكية مثل شركات إريكسون و إنتل وسيمينز  Telefonica و Orange إلى جانب عدد من الجامعات مثل جامعة بيزا وجامعة أولو الرائدة في فنلندا. 


ومن المتوقع أن تستخدم تقنية 6G موجات هوائية فائقة التردد تيراهيرتز وتوفر اتصالًا متقدمًا، والذي يمكن أن يرتبط بالتكنولوجيا بجسم الإنسان والدماغ  بالإضافة إلى التصوير الهولوجرافي، إلا أن يتم تطبيقها بشكل فعلى  بدءًا من عام 2030. 

وتقود شركة نوكيا المشروع الذى يستهدف تطوير الرؤية وخريطة الطريق والجدول الزمني في انشاء شبكات 6G  بحلول عام 2030 مع وضع خطط لتسهيل التفاعل مع الوكالات المختلفة لتمويل البحث واستخدام التقنية في تطوير التكنولوجيا. 

وعلى الرغم من أن أوروبا تواجه مشكلات كبيرة فى اكمال مشروع شبكات 5G بسبب تفكيك معدات شركة هواوي الصينية في عدد من دول أوروبا لأسباب أمنية حيث كانت مسئولة عن المشروع وتطويره إلا أن اتهام الولايات المتحدة لها بالتجسس أفشل المشروع، مما أدى إلى نقله إلى شركات أوروبية أخرى تعمل فى نفس المجال. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements