ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مايسة عطوة: تمثيل المرأة لـ25% من قوة المجلس حدث استثنائي في الحياة النيابية

السبت 09/يناير/2021 - 10:21 ص
النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة
Advertisements
فريدة محمد
قالت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن تمثيل المرأة لـ 25% من قوة المجلس حدث استثنائي في الحياة النيابية، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 14 امرأة بمجلس النواب ضمن قائمة الـ28 شخصا المُعينين أمس بقرار جمهوري، ليصبح عدد نائبات المجلس القادم أكثر من 160 نائبة.


وأضافت "عطوة" أن هذه النسبة تمنح المرأة مكانة تستحقها، لتُساهم بدور مؤثر في وضع التشريعات الخاصة بقضاياها والعمل على إصلاح وتنمية الأسرة المصرية.


وأوضحت أن وصول الكوتة النسوية داخل البرلمان إلى 25% وبعد تعيين الرئيس وصلنا إلى ٢٧%، مشيرة إلى أنه حدث استثنائي في الحياة النيابية، ودعم قوي للمرأة من قيادتنا السياسية وتتويجا لجهودها.


وأكدت أنه مسئولية كبيرة وعلى النائبات إثبات جدارتهن تحت قبة البرلمان، وفي الوقت نفسه يعطيهن مساحة لمناقشة التشريعات المنصفة للمرأة والأسرة المصرية.


وثمّنت النائبة مايسة عطوة قرار ترؤس فريدة الشوباشي افتتاحية البرلمان "الفصل التشريعي الثاني" الثلاثاء المُقبل 12 يناير بصفتها أكبر الأعضاء سنًا، مؤكدة أنه حدث استثنائي أعطى للمرأة مكانتها وسط العالم العربي. 


يُذكر أن قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2021، بشأن تعيين 28 شخصا في مجلس النواب 2021، ودعوة مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل، شمل تعيين 14 نائبة جديدة في البرلمان، حيث ضمت القائمة: "درية شرف الدين وعبلة الألفي ونيفين الطاهري ودينا إسماعيل وإيمان العجوز وهدى عبدالستار ودينا عبدالكريم ومنال هلال وندى الألفى وفرحة مأمون الشناوي، وآية مدني ونادية السعدني وجيهان زكي وسحر عطية".
Advertisements
Advertisements
Advertisements