ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحذير.. مجهولون ينتحلون صفة مندوب الصحة لرش المنازل بالعريش بمقابل مادي

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 03:30 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements
احمد صالح

حذرت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، من انتخال أشخاص صفة عاملين بالوحدات لصحية، للقيام بتطهير منازل المواطنين في مدينة العريش بمقابل مادي.


جاء ذلك بعد عدة شكاوى شفهية، وصلت من سكان الأحياء بمدينة العريش، إلى وحدة الملاريا وناقلات الأمراض بمدينة العريش، محافظة شمال سينا.


وقال المهندس صبحي عبدالسلام الفرماوي، رئيس الوحدة، في بيان: "من وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش إلى أهالينا في مدنية العريش يوجد أشخاص ينتحلون عمل وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش، ويقومون بتطهير شقق ومنازل أو رش مبيدات بمقابل مادي".


وطالب رئيس وجدة الملاريا من المواطنين، بالحذر من هؤلاء الأشخاص والاطلاع على تحقيق الشخصية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، موضحا أنهم غير متخصصين ولا يعلمون أي شيء عن أعمال التطهير أو المكافحة.


وأضاف أن وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش، تقوم برش المبيدات الحشرية وتطهير حالات كورونا، بدون مقابل مادي، ونحن في خدمة جميع المواطنين.


كان سكان عدد من أحياء بمدينة العريش قد أبلغوا مديرية الصحة ومجلس المدينة، عن تواجد أشخاص يؤكدون أنهم من الفرق الصحية بالمديرية، يدخلون إلى شقق الأهالي السكنية لرشها بالكلور وما شابه، بمقابل مادي.


واضطر عددا من المواطنين للتواصل مع مديرية أمن شمال سيناء، لإخبارها بأوصاف هؤلاء الأشخاص، للتمكن من ضبطهم ومعرفة الدوافع الحقيقية وراء انتحالهم صفات العاملين بمديرية الصحة، والعمل على الحد من تلك الظواهر السلبية في المجتمع.


في سياق آخر نفذ فريق مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش، حملة لردم البرك وأماكن تجمع المياه والذباب وتوالد الحشرات في حى الشرابجة بالمساعيد غرب مدينة العريش، إلى جانب الرش بمبيدات مكافحة يرقات البعوض لمنع تكاثر وتوالد الحشرات الضارة ولمنع انتقال العدوى، وذلك إشراف المهندس صبحى الفرماوي، رئيس وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش.


وقامت وحدة الملاريا بتطهير حالة اشتباه كورونا عزل منزلى فى غرب المدنية وأيضا تم تغطية برك المياه الراكدة الموجودة في حى المساعيد منطقة الشرابجة بالمبيدات اللازمة لمكافحة يرقات البعوض والبعوض البالغ.


اقرأ أيضا:

محمية الأحراش برفح سيناء.. الطبيعة الساحرة والأشجار والنباتات النادرة

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements