ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سكان منطقة مبارك فى الإسكندرية يستغيثون من تدنى الخدمات

الجمعة 12/فبراير/2021 - 05:03 م
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي مساكن مبارك بمنطقة عبدالقادر، غرب الإسكندرية، نتيجة إهمال المسؤولين لمطالبهم بشأن إصلاح المرافق العامة وتدنى الخدمات وتهالك المباني .

وتعد منطقة مساكن تعاونيات مبارك زاوية عبدالقادر بالعامرية محافظة الإسكندرية  فى مقدمة المناطق العشوائية التي تلجأ اليها المحافظة لتسكين الأسر المنكوبة والأكثر احتياجا خاصة فى أوقات الأزمات و الكوارث.

قال المواطن أسامة يونس فى رسالته من خلال شكاوى " صدى البلد" : مبانى مساكن مبارك لا تصلح للسكن وقديمة ومتهالكة وآيلة للسقوط فهى مخصصة للأسر الأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة والمعوقين ، تم أنشائها منذ 45 عاما، مؤكدا أنه عند تسلمه مسكنه، فى عام 2017 لم تكن صالحه للسكن، وكان به شروخ كبيرة وتصدعات وغير مطابقه للمواصفات الهندسية والإنشائية ونحن تسلمناها على أنها مساكن جديدة .
 
وأضاف: ونتج عن أهمالها انتشار المياه أسفل البلوكات، ما أدى إلى تصدعها وتعرضها للانهيار، إثر تشبع المبانى بمياه الصرف الصحى ما يؤثر على القواعد الخرسانية، إضافة إلى تعرض الأطفال للأمراض بسبب اللعب فى المياه المحملة بالميكروبات، وأكد أنهم تقدموا بشكاوى إلى الجهات المسؤولة، دون جدوى ، فضلا عن افتقاد المنطقة للخدمات الطبي  فلا يوجد غير مستشفى العامرية المركزى ويبعد نحو ٢٠ كيلو، فلا نستطيع إنقاذ المرضى، وأغلب من يسكنها من الفقراء، ولا نستطيع توفير نفقات المستشفيات الخاصة .

وأشار الى أن أغلب الشوارع تنتشر فيها القمامة، ما يؤدى إلى تلوث البيئة وانتشار الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض، مطالبا المسؤولين بحملة نظافة يومية ومراعاة وجود أطفال ومدارس وحضانات، مشيرا إلى سيطرة الباعة وأصحاب المحلات على الطرق والأماكن الخضراء والأرصفة وبناء أكشاك غير مرخصة .

وتابع: " الشوارع غرقانة فى مياه الصرف الصحى والقمامة ولا توجد مستشفى أو نقطة شرطة أو مكتب بريد أو مركز شباب"، مؤكد أن أبسط حقوق الإنسان غير متوافرة للسكان " واحنا غلابة معناش فلوس عايشين فى منطقة غير صالحة للسكن والموت يحاصرنا مع المرض" ، مطالبا بإدراج المساكن ضمن مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

للتواصل مع القارئ من خلال رقم: 
01288916117
01005608974

أقراء ايضا

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.


ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements