الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. فيسبوك تعاقب زعيم فنزويلا بسبب علاج كورونا المعجزة.. واتسآب يضيف ميزة جديدة تسعد مستخدميه

اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد» مجموعة من الأخبار والتقارير المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة.


كشفت تسريبات أن شركة شاومي الصينية، ستصدر هاتفي Mi 11 Pro و Mi 11 Ultra لأول مرة بتقنية خارقة فى البطارية، وهي تقنية تحتوى على silicon-oxygen التى تعمل توفير وقت الشحن في البطارية لأقصى حد. 


كجزء من جهودها لإزالة المعلومات المضللة من منصتها، قامت شركة فيسبوك Facebook، بوقف حساب جديد على موقعها الرسمي تابع لأحد رؤساء الدول الأجنبية، وهو يعد أحدث إجراءات الشركة لحماية مستخدميها من الحقائق الزائفة التي يتم نشرها عبر حسابات زعماء الدول، والتي تم تنفيذ آخرها ضد رئيس أمريكا المنهية ولايته "دونالد ترمب".


بدأت خدمة المراسلة الفورية واتس آب WhatsApp، في طرح ميزة جديدة تزيد من الجانب المرح للمنصة وإضافة طابع مميز عند محادثة الآخرين على التطبيق عبر خاصية الملصقات المتحركة.


أفاد تقرير صادر عن موقع "techcrunch" التقني، بأن هناك برنامج ضار جديد يعمل بقوة على نظام التشغيل أندرويد يسرق البيانات خلسة من جهاز أجهزة المستخدمين وإرسالها إلى خوادم المشغل.


تعمل شركة هواوي Huawei في الوقت الحالي على اختبار الإصدار التجريبي الثالث من نظامها  التشغيلي المخصص للهواتف الذكية Harmony OS، والمسمى HongMeng OS في الصين، حيث تستعد عملاقة التقنية الصينية لإصدار نسخته التجريبية النهائية قريبا.


أشارت بعض التقارير إلى سلسلة A74 القادمة من شركة أوبو Oppo العالمية، والتي ستكشف عنها عملاقة التقنية الصينية في إصدارات مختلفة تعمل بشبكات 5G و4G.


تختبر شركة فيسبوك Facebook سرا تطبيقا تجريبيا جديدا لمساعدة المدانين الذين تم إطلاق سراحهم مؤخرا من السجون في محاولة للاندماج مرة أخرى في مجتمعاتهم التي غادروها لسنوات.


كشفت شركة ريلمي Realme، أمس، أن هاتف GT Neo، الذي سيصل في 31 مارس الجاري، سيحزم كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل، واليوم أعلنت الشركة الصينية أنها ستزود الكاميرا بمستشعر IMX682 من سوني.


يحتوي تطبيق التراسل الفوري تيليجرام Telegram، على كثير من الميزات الرائعة التي ينبغي على كل مستخدم معرفتها لتحقيق أقصى استفادة من خدمة المراسلة المنافسة لـ واتساب.