الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسلام عنان: الدولة تسعى لإنتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا بنهاية 2021

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، إنه من الممكن أن تستطيع الدولة بنهاية 2021 إعداد الإنتاج الأول للقاح على أرض الدولة، الذى سوف يصل إلى 40 مليون جرعة، حيث يعتبر عدد ضخم من اللقاحات، حيث إنه يساعد على تحقيق اكتفاء جانب الجرعات التى تأتي من الخارج.

 

وأضاف محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سى"، أن الدولة حاليا داخل الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وحتى أنها لم تصل إلى ذروتها، معقبا: "على كل مواطن أن يحرص بشدة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، الأعداد ما زالت مستمرة حتى الآن، وننتظر الذروة من الآن وحتى 10 أيام قادمة".

 

وأشار إلى أن الموجة الثالثة ما زال أمامها حوالى شهر وأسبوع حتى تنتهي، كما أن أعداد الإصابات أصبحت الآن في زيادة وتطبيق الإجراءات أقل.

 

ولفت إلى أن جميع الفيروسات تتحور سواء للأقل أو نفس حدة الفيروس ولكن أقل انتشارا.

 

وأكد أن فكرة وجود اللقاحات في بلاد وعدم وجودها في بلاد سوف يسبب مشكلة كبيرة جدا في زيادة تحور الفيروس، ومن هنا قامت منظمة الصحة العالمية بتوعية شددية للمواطن حتى يكون هناك إقبال شديد على اللقاحات.

 

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك توزيع عادل للقاحات خلال الفترة القادمة، وبغير ذلك لن ينجو العالم من تلك الجائحة كل بلد على حدة، وإن حدث عكس ذلك فسينهار الاقتصاد العالمي مرة أخرى مثلما حدث في بداية الجائحة، مشيرا إلى أن أعراض جميع موجات فيروس كورونا متشابهة، ولكن تلك الموجة الثالثة زادت بها الأعراض العصبية.