الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انفوجراف.. 7 مميزات للعمل من المنزل في ظل انتشار فيروس كورونا

7 مميزات للعمل من
7 مميزات للعمل من المنزل في ظل انتشار فيروس كورونا

 في ظل شعور الملايين من الناس حول العالم بالملل والتوتر والقلق من مستقبل انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد_19) وفرص العمل المستقبلية قدمت هيئة الصحة العامة بإنجلترا 7 نصائح تجعلك تعمل من المنزل  بكفاءة عالية وانت مطمئن على صحتك في ذات الوقت.  

وينشر موقع «صدى البلد» هذه النصائح الـ 7 في الإنفوجراف التالي: 

1. التمسك بالروتين 
التزم بساعات نومك وعملك العادية قدر الإمكان من خلال الاستيقاظ في المعياد المحدد يوميًا ثم تناول وجبة إفطارتك وبدل ملابس البيت لملابس عملك وأقضي وقت التنقل بسيارتك الخاصة أو الموصلات العامة في التمارين الرياضية أو القراءة أو الاستماع إلى الموسيقي أو أي شيء تحبه قبل بدأ العمل، وبعد الإنتهاء منه توقف عن متابعة تطوراته وركز على حياتك اليومية من الجلوس مع أفراد عائلتك وغير ذلك، ثم حاول النوم في أنسب وقت معتاد عليه.  

2. مكان هادىء 

اختر أفضل مكان للعمل داخل منزلك بعيدًا عن  الأشخاص والمشتتات مثل التلفزيون، وأجلب كل شيء تريده إلى المنضدة التي ستجلس عليها من شواحن وأقلام وأوراق وغير ذلك ثم أغلق الباب إذا كنت في غرفة، وإذا لم يكن لديك أثاث مكتبي مريح مثل الكرسي المتحرك يمكن أن تستعين بوسائد أو صندوق كمسند للقدمين.  

3: خذ راحة 

يعد تخصيص وقت للاستراحة أمرًا مهمًا لمساعدتك على استعادة نشاطك وتركيزك من خلال تناول الغذاء أو الجلوس أمام التلفزيون أو الموبايل لمشاهدة أشياء ترفيهة أو تعليمية وذلك من 5 أإلى 10 دقائق فقط من فترات الراحة القصيرة كل ساعة، ويمكنك أيضًا أن تذهب للمشي أو الجري أو ركوب دراجة أو تناول القهوة حتي خارج المنزل مع اتباع إرشادات التباعد الاجتماعي.

4. اتصل بالآخريين 

يعتبر التواصل البشري أمرًا مهمًا خاصة إذا اضطرات إلى العمل من المنزل لذا من المهم جدولة أوقات لمكالمات فيديو أو التحدث بالهاتف إلى مديرك أو زملاء عملك لدعم بعضكم البعض وعدم الاكتفاء في ذلك بالرسائل المكتوبة وذلك من أجل المحافظة على توازنكم النفسي. 

 5. ضع حدود 

أخبر عائلتك بأوقات عملك وأنك خلال هذا الوقت في حاجة كبيرة إلى الهدوء بعيدًا عن عوامل التشتت مثل الصوت العالي للأطفال الذين قد يظنون أنك في عطلة ويريدون اللعب معك، وفي ذات الوقت أغلق هاتفك عن العمل عندما تنتهي منه، فهو أصبح وقت لنفسك ولعائلتك الآن. 

6. طور نفسك

نظرًا لأن العمل من المنزل قد يطول لفترة ما لذا فكر  في الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين وضعك في العمل  من خلال جروبات تعليمية عبر الإنترنت أو دورات تدريبية وتطبيقات حديثة.  

7. أرفق بنفسك 

تذكر دائمًا أننافي أوضاع استثنائية؛ لذا من الضروري ألا تستسلم للضغوط النفسية وإنما تعيش الواقع بتفائل نحو المستقبل وتحاول دائمًا أن تقدم أفضل ما لديك في أي ظروف تحدث أو تطورات تستجد واحرص على الاسترخاء بعد انهاء العمل.