الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انت المدرس..

جوجل تعلن عن تحديث مهم للمساعد الافتراضي Google Assistant.. فيديو

مساعد جوجل الذكي
مساعد جوجل الذكي

أعلنت جوجل Google الأمريكية، عن إطلاقها تحديثا جديدا لمساعدها الافتراضي Google Assistant وصفته بالمهم، والذي سيجعل من مستخدم نظامها التشغيلي يعمل كـ "الملقن" أو كـ "المدرس"، من أجل تعليم المساعد الرقمي التابع لها طريقة نطق الكلمات بشكل صحيح أثناء استخدامه.

وبحسب ما ذكره موقع "the verge" التقني، حصل مساعد جوجل الذكي على تحديث جديد يسهم في التعرف على الأسماء ونطقها بشكل أفضل، بالإضافة إلى تحسين الوعي بالسياق عندما يتعلق الأمر بإعداد وتغيير أجهزة ضبط الوقت بصوتك.

 

 

وعبر منشور بمدونتها الرسمية، كشفت شركة جوجل عن التغييرات الجديدة التي تصل مساعدها الافتراضي، والذي من المقرر أن يصل التحديث الجديد لهواتف أندرويد خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعمل التحديث الجديد على مساعدة "Google Assistant"، في التعرف على الأسماء الفريدة ونطقها بشكل صحيح، بالإضافة إلى فهم سياق المحادثة التي يشاركها المستخدم، وسيحاول المساعد تعلم طريقة النطق من المستخدمين بسهولة.

 

 

ووفقا للموقع التقني، فإذا كان المساعد ينطق اسمك بشكل خاطئ، فإن الطريقة الجديدة لمحاولة إصلاح ذلك بسيطة جدًا، فقط قم بنطق اسمك بصوت عالٍ.

وأضافت "جوجل" المزيد من الوعي السياقي إلى أجهزة ضبط الوقت، باستخدام تقنية فهم اللغة المعروفة باسم (BERT)،لتحسين جودة المحادثة بين المساعد الافتراضي والمستخدمين، مع أنواع مختلفة من الوظائف: مثل القدرة على قول أشياء مثل "إلغاء المؤقت الثاني"، وإلغاء المؤقتات المسماة دون الحاجة إلى استخدام الاسم الدقيق الذي قدمته.

وسيتوفر التحديث الجديد على مكبرات الصوت الذكية التابعة لشركة جوجل في الولايات المتحدة وسيتوسع ليشمل الهواتف الذكية والشاشات الذكية قريبا

وقالت عملاقة البحث، إن المساعد سيستمع إلى طريقة نطق المستخدمين للأسماء ويتذكرها دون تسجيل صوت المستخدم، وستتوفر الميزة الجديدة باللغة الإنجليزية فقط، وتخطط جوجل لإضافة لغات أخرى وطرح الخاصية في المزيد من الدول قريبا.