الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إخلاء سبيل مالك مصنع حلويات القناطر الخيرية المحترق

حريق
حريق

أمر المستشار محمد فايد رئيس نيابة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية إخلاء سبيل مالك مصنع الحلويات الذى شب به حريق إثر انفجار أنبوبة داخل المصنع والذى كان قد أسفر عن إصابة 19 عاملا بكفالة 10 ألاف جنيه على ذمة التحقيقات مع التحفظ على المصنع واستمرار غلقه لحين انتهاء التحقيقات.

اقرأ أيضا:
الدم بقى ميه .. فتاة تساعد خطيبها فى قتل والدتها لرفضها زواجهما بالقناطر


كان قد شهد مصنع لإنتاج الشوكولاتة بالقناطر الخيرية انفجار أنبوبة غاز بالمصنع أسفر عنه إصابة 19 شخصا وجرى نقل المصابين للمستشفى، وجرى الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية، إخطارًا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق هائل بمصنع الهدى للشيكولاتة، بمدينة القناطر الخيرية، إثر انفجار أنبوبة داخل المصنع.


وجرى الدفع بسيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق فور نشوبه، وأسفر الحريق عن إصابة 19 شخصًا، جرى نقلهم للمستشفى وتولت النيابة التحقيق.


وانتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد فايد، رئيس نيابة القناطر الخيرية، والمعمل الجنائى، لموقع حادث انفجار أنبوبة بمصنع شيكولاتة بدائرة مركز القناطر الخيرية.


وأمرت النيابة العامة بتحريات حول الواقعة، وانتداب الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق، وتشكيل لجنة لفحص تراخيص المصنع واشتراطات السلامة والأمان، والاستعلام عن حالة المصابين لمعرفة إمكانية استجوابهم عن الحادث.


من ناحية اخري تمكنت الأجهزة الأمنية في القليوبية من ضبط أكثر من 3 أطنان لحوم وكبدة مجمدة فاسدة داخل إحدى الثلاجات غير المرخصة قبل طرحها في الأسواق وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية إخطارا من العقيد أحمد عبد العليم، رئيس مباحث التموين، يفيد بقيام حملة تموينية لمراقبة الأسواق وأماكن حفظ اللحوم في الثلاجات.


وأسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة لحفظ السلع الغذائية دون ترخيص عثر بها على 3.13 طن لحوم وكبدة مجمدة دون مستندات ومجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


من ناحية أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية من السيطرة على حريق شب بمبنى مقام بالطوب الأبيض وبه حظيرة خلف السكة الحديد بمدينة قها دون خسائر بالأرواح أو إصابات، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء فخر الدين العربى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمبنى مقام بالطوب الأبيض وبه حظيرة خلف السكة الحديد بمدينة قها.


وعلى الفور جرى الدفع بسيارتى إطفاء وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق دون خسائر بالأرواح أو إصابات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


كما أمرت النيابة العامة، بندب المعمل الجنائي، لفحص أسباب حريق اندلع في جراج سيارات خردة بشبرا الخيمة، وبيان ملابساته وظروفه، وحصر الخسائر والتلفيات بعد إجراء المعاينة اللازمة.