الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حبس 10 أعوام و2 مليون ريال غرامة

تحذير شديد اللهجة من النيابة السعودية لمن يقوم برصد الأحوال الجوية

السعودية
السعودية

أصدرت النيابة العامة السعودية تحذيرا شديد اللهجة حيث أكدت علي أنه يُحظر القيام بخدمات الأرصاد الجوية السيادية المعنية بأنشطة ونواتج ومعلومات الأرصاد الجوية ذات العلاقة بالأمن الوطني.

وأشارت النيابة العامة السعودية عبر صفحتها الرسمية علي تويتر الي انه يقصر ما يتعلق في هذا الشأن بالمركز الوطني للأرصاد.

وأبانت النيابة السعودية أن عقوبات من يقوم برصد الأحوال الجوية تتمثل في " غرامة مالية تصل الي 2 مليون ريال و السجن مدة تصل الي 10 سنوات.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، دخول فصل الصيف إرصاديًا على المملكة الثلاثاء القادم ، مشيرًا إلى ارتفاع درجات الحرارة والتي قد تصل إلى 50 درجة مئوية

وقال مركز الأرصاد السعودي وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل إنّ التوقعات تشير إلى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بمعدلات ما بين ٣ْ٨ الصغرى الي ٤ْ٨ العظمى وقد تلامس ٥ْ٠ في بعض مناطق المملكة.

وأوضح الوطني للأرصاد السعودية وفقا لما ذكرته صحيفة عاجل أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

كما أعلن المركز السعودي أنه من المتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.