الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تويتر تختبر ردود أفعال جديدة على غرار فيسبوك

تويتر
تويتر

أفاد تقرير صادر عن موقع "theverge" التقني، بأن شركة تويتر Twitter، تختبر إضافة بعض الرموز التعبيرية الجديدة، داخل زر الإعجاب على منصتها والذي كان يظهر على شكل نجمة في البداية، ويتخذ شكل القلب حاليا، وذلك على غرار موقع فيسبوك.

 

ووفقًا للباحثة التقنية الشهيرة جين مانشون وونج، التي أكدت على أن تويتر يبحث إضافة تقنية ردود الفعل المختلفة على التغريدات، والمقتبسة من منافستها فيسبوك.

 

وعثرت وونج في السابق على أصول، ظهرت كـ تنبؤات موثوقة تشير لتطوير الميزة المستقبلية، والتي تظهر ردود أفعال الرموز التعبيرية "مبتهجة" و"هممم" و"حزين" و"هاها".

ويحتوى موقع "فيسبوك" على مجموعة مماثلة من رموز ردود الفعل منذ عام 2016، ولكن تكشف التغريدة التي شاركتها الباحثة التقنية عبر حسابها على موقع التدوينات العالمي، بأن تويتر تتبع نهجا مختلفا قليلا بالنسبة لتصميم رموزها على عكس نظيرتها الأمريكية.

 

وعندما يتعلق الأمر بالحالات المزاجية التي يريد المستخدمين التعبير عنها: في حين أنه قد تحتوي حزمة الرموز الجديدة على تعبيرات مشتركة مع فيسبوك مثل رمزى الضحك والحزن، ولكن قد تتضمن ردود فعل تويتر أيضًا خيارًا يجعلك تفكر وتشجع، وتستغني عملاقة التدوينات المصغرة عن رمز الغضب الموجود ضمن خيارات فيسبوك.

 

وأوضح تويتر أن يضيف المزيد من الطرق التي تتيح لمستخدمي منصته التعبير عن أنفسهم في المحادثات، كما فعل في المرة السابقة عندما أضاف تغييرات جديدة على كيفية التفاعل مع التغريدات المشاركة على منصته.

 

الجدير بالذكر أن شركة تويتر تخطط لإضافة بعض الميزات المدفوعة باشتراك ضمن نظامها الأساسي، مثل الميزة المسماة  “تويتر بلو” Twitter Blue، كـ خدمة شراء داخل التطبيق، تسمح للمستخدمين "بالتراجع" عن التغريدات، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل ميزة الدردشات الصوتية Spaces المنافسة لتطبيق كلوب هاوس.

https://twitter.com/wongmjane/status/1398359547731841024?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1398359547731841024%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.theverge.com%2F2021%2F5%2F28%2F22458959%2Ftwitter-reactions-feature-facebook-sad-cheer