الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جوجل توقف خدمتها المجانية خلال ساعات.. إليك أفضل البدائل

خدمة صور جوجل
خدمة صور جوجل

وفرت خدمة صور جوجل Google Photos، مساحة تخزين مجانية غير محدودة منذ إطلاقها في شهر مايو عام 2015، ولكن اعتبارا من الأول من يونيو المقبل، ستنتهي عملاقة التقنية الأمريكية مساحة التخزين المجانية التابع لخدمة الصور.

 

وبحسب ما ذكره موقع "laptopmag"، قالت شركة جوجل عن قرار إنهاء خدمة تخزين الصور السحابية المجانية، إن المستخدمين يسيئون استخدام الخدمة، حيث يتم تحميل المليارات من الصور ومقاطع الفيديو الجديدة أسبوعيا.

 

 

ولكن لن ينطبق هذا القرار على مالكي هواتف Pixel التابعة لشركة جوجل، حيث ستتيح شركة جوجل خدمة تخزين الصور والفيديوهات عالية الجودة لفترة غير محدودة أو لحين وقف الدعم عن هذه الأجهزة.

 

وبالنسبة لمستخدمي خدمات جوجل المتبقين، يمكنهم تخزين جميع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي سيتم تحميلها مستقبلا على مساحة التخزين السحابية البلغ مساحة 15 جيجابايت، والتي توفرها لك الشركة عن إنشاء حساب جوجل جديد، ولكن إذا كنت تبحث عن حلول سحابية أخرى كبديل لخدمة صور جوجل، يمكنك استخدام إحدى البدائل التالية:


1. خدمة الصور من أمازون Prime Photos:

كجزء من اشتراك خدمة "أمازون برايم" السنوي، والذي يمنح المستخدمين حق الوصول إلى خدمات إضافية غير متوفرة للعملاء العاديين، توفر شركة أمازون مساحة تخزين صور كاملة الدقة غير محدودة تسمى Prime Photos، تبلغ مساحة تخزينها 5 جيجابايت للخطة المجانية.

Prime Photos



2. خدمة OneDrive من مايكروسوفت:

إذا كنت تملك حسابا على مايكروسوفت على نظام التشغيل ويندوز 10،  يأتي كل اشتراك مع 1 تيرابايت من تخزين OneDrive لحساب شخصي أو 1 تيرابايت لكل مستخدم لحساب عائلي، ولكن سيتعين عليك الدفع مقابل التمتع بالخدمة.

 

3. خدمة iCloud من أبل:

توفر شركة أبل لمستخدمي هواتف آيفون ومنتجاتها الذكية الأخرى، خدمة تخزين سحابية مجانية تسمى iCloud، تبلغ مساحتها 5 جيجابايت، ولكنها على عكس جوجل مقتصرة على مستخدمي أجهزة أبل.

 

4. خدمة iDrive:

توفر شركة آي درايف، خدمة نسخ احتياطي عبر الإنترنت متاحة لمستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولاينوكس وأندرويد و iOS، يمكنك استخدمها كحل بديل لخدمة جوجل، مجانا بما يصل إلى 5 جيجابايت.