الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصنوع من الألمنيوم وقماش الكانتارا..

مواصفات خارقة لجهاز لينوفو اللوحي الجديد Yoga Pad Pro

تابلت لينوفو Yoga
تابلت لينوفو Yoga Pad Pro

كشفت شركة لينوفو Lenovo، عن أحدث أجهزتها اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ويعد جهاز Yoga Pad Pro الأفضل من حيث المواصفات التي يقدمها، والأغلى سعرا ضمن أجهزة الشركة الجديدة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "micky"، زودت شركة لينوفو Yoga Pad Pro، بمعالج كوالكوم الرائد من نوع Snapdragon 870، بدقة تصنيع 7 نانومتر، ويتم دمجه مع ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع LPDDR5، تبلغ سعتها 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 256 جيجابايت من نوع UFS 3.0، غير قابل للتوسعة.

 

 

ويأتي تابلت لينوفو Yoga Pad Pro، بشاشة كبيرة من نوع LTPS LCD، بقياس 13 بوصة، وبدقة 1350 x 2160 بكسل، تدعم الشاشة مجموعة ألوان sRGB بنسبة 100%، و Dolby Vision و HDR 10.

 

وصممت لينوفو Yoga Pad Pro، بتصميم مشابه للإصدار السابق من الشركة، فهو يأتي بحواف جانبية رفيعة، مصنوع من هيكل من الألمنيوم، وتأتي الجهة الخلفية من الجهاز بجزء من قماش الكانتارا محفور عليها اسم Yoga.

وعلى عكس إصدارات الشركة الأخرى، لا يحتوى حاسب Yoga Pad Pro على كاميرا خلفية، ولكن تتضمن الواجهة الأمامية للجهاز على كاميرا RGB ذات تركيز ثابت بدقة 8 ميجابكسل مع مستشعر TOF لإلغاء قفل الجهاز بمعرف الوجه.

Lenovo Yoga Pad Pro
حاسب Yoga Pad Pro 

ويشتمل Yoga Pad Pro على أربعة مكبرات صوت JBL بقوة 9 وات، و Dolby Atmos وثلاثة ميكروفونات، ويدعم الشبكة اللاسلكية المزدوجة النطاق، ومعيار Wi-Fi 6، ويحتوي على Bluetooth 5.2 و USB-C 3.1، كما يتميز بدعم لإدخال HDMI عبر منفذ Micro HDMI، حيث يتيح لك استخدام الجهاز كشاشة عرض ثانية.

 

ويحتوي جهاز Yoga Pad Pro، على بطارية بسعة 10200 مللي أمبير في الساعة،  توفر ما يصل إلى 12.7 ساعة من تشغيل الفيديو، ويعمل حاسب لينوفو اللوحي بواجهة المستخدم ZUI 12.5، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 11.

 

ويتوفر حاسب Yoga Pad Pro باللون الأسود فقط، مقابل سعر 515 دولارا (أي ما يعادل 8 آلاف جنيه مصري)، ويوجد إمكانية إضافة حامل فولاذي 180 درجة يعمل كمسند ويسمح لك بتعليق الجهاز اللوحي عبر الحائط، كما يوفر الجهاز دعما للقلم الالكتروني.

 

Lenovo Yoga Pad Pro
حاسب Yoga Pad Pro