الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جوجل تزود أندرويد 12 بميزة مفيدة لعشاق الألعاب

أندرويد 12
أندرويد 12

أطلقت شركة جوجل رسميا الإصدار التجريبي الأول من نظامها التشغيلي أندرويد 12، والذي أصبح متاحا حاليًا لعدد كبير من الأجهزة الذكية.

 

ووفقا لما ذكره موقع "gizchina"، يأتي نظام أندرويد 12، بواجهة جديدة تماما، بالإضافة إلى تغيير كبير في شريط الإشعارات وأنماط التحكم، ومن بين أبرز التغييرات التي يجلبها نظام جوجل، ميزة موجهة لعشاق الألعاب.

 

 

فقد عثر بعض المطورين داخل إصدار نظام التشغيل أندرويد 12، على ميزة جديدة تسمى وضع اللعب "Game Mode"، والذي يوفر للمستخدم سلسلة من الميزات الجديدة.

 

ويمكن للمستخدمين تنشيط وضع اللعب، في واجهة إعدادات أندرويد 12، من خلال الذهاب إلى قائمة ”الإشعارات Notification“ ثم النقر على خيار ”عدم الإزعاج“، ومن خلال اختيار الجدولة Scheduals يختار المستخدم تنشيط ”وضع اللعب“.

 

وبعد تنشيط الوضع المخصص للألعاب الجديد، يمكنك التمتع بمجموعة من الميزات الجديدة، حيث يمكنك من خلالها استعراض معدل الإطارات FPS وتسجيل الشاشة ولقطات الشاشة وشاشات الألعاب الحية.

 

ووفقًا للتقارير، يمكن لوظيفة تسجيل الشاشة للواجهة اختيار إجراء تسجيل صوت داخلي للنظام أو تسجيل الميكروفون أو التسجيل المتزامن.

 

Android 12 Game Mode
إعدادات أندرويد 12


ويهدف وضع الألعاب لأنظمة الشركات المصنعة الأخرى بشكل أساسي إلى تحسين الأداء وتقديم المزيد من المساعدة بأدوات التحكم مثل مستشعرات الكاميرا والميكروفون.


وسيتيح وضع الألعاب الجديد من جوجل، لهواة هواتف الألعاب باستخدام نظام التشغيل أندرويد 12، إجراء بث فيديو مباشر لأثناء اللعب، بالإضافة إلى ذلك، تعمل وظيفة التسجيل الداخلية أيضًا على حل مشكلة عدم قدرة العديد من إصدارات أندرويد السابقة على تسجيل الصوت الداخلي للنظام.

 

Android 12 Game Mode
وضع الألعاب اندرويد 12