الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب ترامب.. فيسبوك تصدر قواعد جديدة لصفحات السياسيين والشخصيات العامة

فيسبوك تصدر قواعد
فيسبوك تصدر قواعد جديدة لصفحات السياسيين والشخصيات العامة

كشفت تقارير أن Facebook فيسبوك ستنهي المعاملة الخاصة للسياسيين والشخصيات العامة التي كانوا يتمتعون بها علي موقعها وأنها ستطبق جميع القواعد والسياسة الخاصة بها على الجميع دون تمييز.    


وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية فإن مجلس الإشراف على المحتوى في فيسبوك، قال إنه يجب أن تنطبق نفس القواعد على جميع المستخدمين، حيث سيتم إعفاء السياسيين والشخصيات العامة من أي امتيازات أو معاملة خاصة كانت قد منحت لهم على صفحاتهم. 


وفقا لموقع The Verge فإن التغيير الذي تقوم به فيسبوك يأتي في وقت تواجه فيه الشركة انتقادات متزايدة  للسماح لقادة العالم والسياسيين والشخصيات العامة باستخدام منصاتهم لنشر معلومات مضللة ومضايقة المعارضين. 


وستشمل القرارات الجديدة إخضاع منشورات السياسيين لنفس التحقق المستقل الذي يحدث مع  الصفحات الأخرى مع توسيع فرض قواعد أقوى ضد صفحاتهم، حيث تستثني الشركة حاليًا منشورات السياسيين وإعلاناتهم من برنامج التحقق . 


وتعالت المطالب بتطبيق سياسة موحدة على جميع مستخدمي فيسبوك بسبب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي تم تعليق حسابه على موقع فيسبوك بسبب المنشورات التي تشجع على تمجيد العنف ، وتمدح مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير الماضي.

 

ولا يزال حساب الرئيس الأمريكي السابق ترامب يخضع للحظر حتى هذه اللحظة، لحين قرار مجلس إشراف محتوى فيسبوك بشأنه باستمرار التعليق أو الحظر لفترة معينة أو استعادة حسابه بشكل طبيعي في وقت لاحق.