الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحكومة الهندية توجه تحذيرا أخيرا لـ تويتر.. تفاصيل

تويتر
تويتر

حذرت الحكومة الهندية، شركة تويتر Twitter، بأن أمامها فرصة واحدة أخيرة للامتثال لقواعد وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة في البلاد، أو مواجهة "عواقب غير مقصودة" بموجب القوانين المحلية.


وتهدف القواعد الجديدة التي تم الإعلان عنها في فبراير والتي أصبحت سارية في نهاية شهر مايو الماضي، إلى جعل وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينها: فيسبوك وواتساب وتويتر أكثر مسؤولية تجاه نصوص القانون، والتي تهدف إلى تنظيم محتوى تلك المنصات، بالإضافة لإزالة المحتوى في غضون 36 ساعة من تلقي أمر قانوني، وفقا لوكالة رويترز.

 

 

وتتطلب القواعد الجديدة أيضًا أن يكون لدى الشركات موظف شكاوى يتسلم شكاوى المستخدمين في غضون 24 ساعة، ومسؤول امتثال رئيسي  وشخص اتصال يكون متاحًا لوكالات إنفاذ القانون على مدار 24 ساعة في اليوم.

وكانت وزارة التكنولوجيا الهندية قد أرسلت خطابا إلى تويتر في 26 مايو و 28 مايو المنصرم بشأن الالتزام بالقواعد الجديدة، لكن ردود الشركة 'لا تتناول التوضيحات التي تطلبها هذه الوزارة ولا تشير إلى الامتثال الكامل للقواعد".

وقالت وزارة الالكترونيات الهندية، إنه من بين أمور أخرى، لم تبلغ تويتر الوزارة بعد عن كبير مسؤولي الامتثال لديها، وأن ضابط التظلمات والشخص المسؤول عن الاتصال ليسوا موظفين كما هو منصوص عليه في القواعد، وأشارت إلى أن عدم الامتثال هذا سيؤدي إلى "عواقب غير مقصودة'"، وستتحمل تويتر المسؤولية عن المحتوى المنشور على منصتها.

وأضافت إن الشركة لم تفِ بمتطلبات القواعد الجديدة بعد، ولكن الهند أعطت تويتر إشعارا أخيرا للموقع للامتثال على الفور للقواعد، كبادرة حسن نية.

الجدير بالذكر أن الهند أنشاءت تطبيق Koo كبديلا محليا لموقع التدوينات القصيرة تويتر في شهر فبراير الماضي، وهو يعد أحد ثاني التطبيقات البديلة التي تستخدمها الهند خلال عام 2021، كبديل للمنصات الأمريكية الشائعة، بعد أن دخلت معها شركة تويتر في صراع رافضه تنفيذ أوامر الحكومة بحظر عددا من الحسابات على منصتها.