الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متحدث التعليم العالي: التنسيق سيكون إلكترونيًا دون أي تدخل بشري

المتحدث بإسم التعليم
المتحدث بإسم التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار،المتحدث بإسم التعليم العالي،إن قرارات المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه السابق ما هى إلا اجتماعات لمواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة التى ليتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد،أن المجلس الأعلى للجامعات قرر استمرار العمل في تنسيق القبول بالجامعات المصرية بنفس النظام المتبع في الأعوام السابقة.


وأوضح عبد الغفار أن التنسيق سيكون إلكترونيا بحيث يسجل الطالب المصري رغباته في ظل منافسة بين الطلاب دون أي تدخل بشري.


وتابع عبد الغفار"التنسيق قائم وقواعده قائمة دون أي تعديل، ويجب على الطلاب التركيز في مذاكرتهم والابتعاد عن أي شائعات، هناك عددا كبيرا من الجامعات الحكومية تطبق نظام الساعات المعتمدة على أرض الواقع، كما أن هناك بعض الجامعات التي تطبق  فى بعض كلياتها هذا النظام.


ولفت عبد الغفار إلى ان هناك حد أدنى من السنوات يجب أن يقضيه الطالب حتى يحصل على درجة البكالوريوس أو الليسانس، لكن الجديد في تعديل المادة 79 التي وافقت الحكومة على تعديلها، أنه يعطي الفرصة لكي يحصل الطالب على شهادة تخرجه من الكلية التي يدرس فيها بمجرد استيفائه عدد الساعات المطلوبة.