الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: جهاز تنمية المشروعات دوره أساسي في القضاء على الهجرة غير الشرعية

صدى البلد

قال النائب أيمن شكري عضو مجلس النواب، عن محافظة الفيوم، انه كان هناك نسبة كبيرة من الشباب ومنهم الخريجين بالمحافظة، ولم يحصلوا على وظائف وبالتالي بدات هذه فكرة الهجرة الغير الشرعية في الإنتشار، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قام به جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بعد ذلك بالمحافظة في مساندة الشباب والعمل على إلغاء فكرة الهجرة غير الشرعية بالمحافظة.

وثمن شكري في تصريحاته لـ"صدى البلد" إطلاق حملة إعلامية للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة داخل المحافظات الأكثر تصديرًا لها بالتنسيق والتعاون مع المحافظين، والبداية بمحافظة الفيوم لانطلاق هذه الحملة الإعلامية، لافتا إلى ان هناك تنمية كبير وجهود متواصلة في الاهتمام بالصعيد بشكل عام من خلال تسليط الضوء عليه وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس الذي وجه بدعمه وتنميته.

واوضح عضو مجلس النواب، ان الدولة انتهجت سياسات ورؤى ناجحة وفاعلة فى تعاملها مع ملف الهجرة غير الشرعية وملف اللاجئين، وذلك فى ظل حرصها على الالتزام بالمواثيق الدولية، مؤكدا أنها نجحت فى وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية وإحكام عمليات ضبط الحدود البرية والبحرية.

قامت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، فى إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية، بإطلاق حملة إعلامية للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة داخل المحافظات الأكثر تصديرًا لها بالتنسيق والتعاون مع المحافظين.

وقالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، فى تصريح اليوم الإثنين، إن محافظة الفيوم هى نقطة البداية لانطلاق هذه الحملة الإعلامية، وهو الأمر الذى كان قد تم الاتفاق عليه خلال زيارة المحافظة نهاية عام 2019 فى ضوء تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك المجلس القومى للمرأة.

وقامت الوزيرة بتوجيه الشكر إلى الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، على التعاون وتضافر الجهود حتى تؤتى مبادرة "مراكب النجاة" ثمارها وتصل إلى كل الفئات المستهدفة، مشيرة إلى استمرار التواصل مع باقى المحافظات الأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية لمتابعة تنفيذ الحملة الإعلامية.