الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كانوا بينقبوا عن الأثار.. تفاصيل انهيار منزل سكني بالمحلة واستياء الجيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاش المئات من الأسر والعائلات بمنطقة منشية القديمة، بمدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية، في مأساة وجريمة إنسانية حيث تحولت مشاهد حياتهم من الاستقرار إلي مراحل الرعب والفزع بسبب استمرار مسلسل إنهيارات المنازل المستمر فضلا عن شروع مواطنين في البحث عن الثراء السريع والتنقيب عن الأثار أسفل تلك المنازل التي يعود عمرها الزمني لأكثر من ١٠٠ سنة .

 

وأجرت "صدي البلد "، حوار وبث مفتوح مباشر مع أهالي وسكان المنطقة لسماع شكواهم وأحلامهم التي تلخصت في تأمين حياتهم وتوفير مساكن أمنه لهم حفاظا علي أرواح أطفالهم وذويهم .

 

"الحمد لله ربنا فدانا ونجينا بأرواحنا البيت وقع فجأه "، بتلك الكلمات أعربت الحاجه أم صالح محمد، مضيفة: " بيوت كتير مهدده بالانهيار  وليس لنا مأوي اخر وحياه كل الأسر والعائلات بقت في خطر كبير وربنا يتولانا برحمته" .


وأضافت أنه الأهالي تقدموا بشكاوي واستغاثات عديدة إلي محافظ الغربية، للمطالبة بتوفير مساكن بديلة خشية تعرض مساكنهم للإنهيار المفاجىء .

 

في ذات السياق قال حسين محمود أحد سكان المنطقة أن حالة من الرعب والفزع انتابت السكان القاطنين بتلك المنطقة كونهم فوجئوا بالتراكم  أطلال المنزل والأتربة من المنزل المنهار فضلا عن حالة من الهرولة دفعت الجميع للهرب بحياته .
واضاف المواطن بقوله " الحمد لله حياتنا بسيطة وعايشين في ستر ربنا وياريت المسئولين يتحركوا لأغاثتنا وفعلا نأمل أن يكون لنا نصيب في مشروع الإسكان الجديد بالمحلة " .

 

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية،الغربية، اخطارا من العقيد أشرف المعداوي مأمور قسم أول المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغات من الأهالى، تفيد بإنهيار جزئى فى منزل قديم مكون من ٣ طوابق بمنطقة المنشية القديمة.


كما انتقلت قوات الأمن وسيارات الحماية المدنية ومسئولى الحى إلى موقع الحادث، وتبين من خلال التحقيقات أن المنزل غير مأهول بالسكان.

 

 

وأكد أهالى المنطقة ، أن السبب فى الأنهيار أعمال حفر وتنقيب عن الأثار، ما أدى إلى حدوث شروخات وتصدعات فى المنازل المجاورة.


في المقابل ، أصدر الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية ، توجيهاته إلى المحاسب ممدوح النجار رئيس حى أول المحلة، إخلاء المنازل المتضررة من الأنهيار، وتكليف اللجنة الهندسية لمعاينة موقع الحادث والوقوف على أسبابه، وأعداد تقرير بذلك لعرضه على الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .

 

كما تم فرض كردون أمنى بالمنطقة، تحسبا لوقوع خسائر أخرى حفاظا على أرواح السكان القاطنين في ذات المنطقة.


وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري، ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

IMG-20210914-WA0033
IMG-20210914-WA0033
IMG-20210914-WA0034
IMG-20210914-WA0034