الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشغل مش عيب.. إسلام يحارب البطالة ببيع الشاي والقهوة.. فيديو

صدى البلد

“الشغل مش عيب” كلمات تتردد علي لسان كل شاب يريد أن يحقق حلمه في الحياة، من خلال مشروع صغير وبسيط ليتغلب علي البطالة ويحاربها.

 

داخل سيارة قديمة افتتح إسلام فاروق، رجل في الـ 44 من عمره، مشروعه الصغير لبيع الشاي والقهوة في الشارع، داخل سيارة متنقلة في شوارع القاهرة.

 

وتحدث إسلام فاروق لعدسة “صدي البلد” قائلًا إنه يعمل في مجال صناعة القهوة منذ عدة سنوات، ولكن عقب جائحة كورونا وغلق المحلات، بدأ في التفكير في مشروع خاص به حتي يقدر علي الحصول علي لقمة العيش له ولأولاده الثلاث.

 

وقرر إسلام فاروق أن يشارك أحد أصدقائه في المشروع، وأخذ منه السيارة وبدأوا في مشروعهم الصغير لبيع القهوة والشاي والمشروبات الساخنة داخل سيارة متحركة في شوارع محافظة القاهرة.

 

 

واجه إسلام بعض المشاكل في بداية مشروعه ووقوفه بالسيارة في الشارع، ولكن سرعان ما تغلب علي تلك المشاكل بمساعدة الأصدقاء والجيران وباشر في العمل مع مشروعه الصغيرة، ليتحدي البطالة ويصنع مشروع خاص لنفسه.

 

ووجه إسلام نصيحة إلى الشباب الذين لا يعملوا في الوقت الحالي، بضرورة مواجهة البطالة، وافتتاح مشاريع صغيرة خاصة بهم، التي تساعدهم علي بناء حياة لهم ومواجهة البطالة بشكل كبير.