الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احترس.. أعراض غريبة لحالات كوفيد 19 الجديدة

أعراض كوفيد 19
أعراض كوفيد 19

ظهر خبير أبحاث كورونافيروس البروفيسور تيم سبيكتور على قناة ITV أمس الثلاثاء 21 سبتمبر لمناقشة "الصورة المختلفة تمامًا للأعراض الشائعة" التي تكشف عنها بياناته قال البروفيسور سبيكتور الباحث الرئيسي في دراسة زوي كوفيد للأعراض: إن الأعراض الأكثر شيوعًا لـفيروس كورونا قد تغيرت من الأعراض الثلاثة الأولى التي لا تزال توصف بها هيئة الخدمات الصحية الوطنية "إنها تسبب المشاكل". 

الأعراض الأكثر شيوعًا لكوفيد 19

 

قال البروفيسور سبيكتور: بصراحة نصف الحالات لم يتم التعرف عليها، استنادًا إلى توثيق ملايين الأشخاص لأعراضهم أثناء اختبارهم إيجابيًا لـ Covid، تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا الآن ما يلي:

الصداع
العطس
سيلان الأنف

العَرَض الوحيد الذي يتماشى مع الأعراض الرسمية التي تطرحها هيئة الخدمات الصحية الوطنية هو فقدان أو تغيير حاسة الشم أو التذوق لدى الشخص الأعراض الثلاثة الكلاسيكية لفيروس كورونا ، والتي يقول البروفيسور سبيكتور إنها عفا عليها الزمن ، هي:

 

ارتفاع في درجة الحرارة - وهذا يعني أنك تشعر بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهرك (لا تحتاج إلى قياس درجة حرارتك).
سعال جديد ومستمر - وهذا يعني السعال الشديد لأكثر من ساعة ، أو 3 نوبات سعال أو أكثر خلال 24 ساعة (إذا كنت تعاني عادة من السعال ، فقد يكون أسوأ من المعتاد).


فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق - وهذا يعني أنك لاحظت أنه لا يمكنك شم أو تذوق أي شيء ، أو رائحة أو طعم الأشياء مختلف عن المعتاد.لم تعد الحمى وضيق التنفس يعانيان بشكل شائع من قبل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ Covid ، وفقًا لدراسة مفصلة عن Covid Symptom Study.


وصف البروفيسور سبيكتور الأعراض الجديدة الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا بأنها "شبيهة بالبرد الشديد"وقال: "الحقيقة هي أن معظم الأشخاص الذين يصابون بـ Covid الآن تظهر عليهم أعراض شبيهة بالبرد" اعترف الأستاذ بأنه سيكون "من الصعب للغاية" معرفة الفرق بين عدوى البرد وعدوى فيروس كورونا.

وينصح كل من يعاني من أعراض تشبه أعراض الزكام بالبقاء في المنزل والابتعاد عن الناس وإجراء اختبار التدفق الجانبي.حتى  إذا ظهر اختبار التدفق الجانبي سلبيًا ، يقترح البروفيسور سبيكتور أن على الناس "البقاء في المنزل قدر الإمكان" أثناء الشعور بتوعك.

عندما طعن البروفيسور تيم في وجهة النظر هذه من قبل المذيعين في برنامج This Morning Holly Willoughby و Phillip Schofield: "لقد تقاعسنا كثيرًا عن Covid وقال "أنا لا أقول البقاء في المنزل لأسابيع" ، مضيفا أنه يجب إيجاد "حل وسط".

 

وأشار البروفيسور سبيكتور إلى أن واحدًا من كل 19 شخصًا مصاب الآن بفيروس كورونا بالإضافة إلى ذلك ، يصاب الآلاف من الأشخاص الذين يتعرضون للطعن المزدوج بالعدوى كل يوم لذلك ، في حين أن لقاح Covid يقلل بالتأكيد من خطر الوفاة من المرض ، لا يزال بإمكان الناس الإصابة ونشر الفيروس.

وأضاف أن "الجميع ما زالوا معرضين لخطر الإصابة بكوفيد". "الجميع بحاجة إلى التصرف بحكمة" من خلال هذا ، فهو يعني أن أي شخص يشعر بالطقس يجب أن "يبتعد عن الآخرين" عندما يكونون معرضين للعدوى.

 

وأكد البروفيسور أن أعراض الجهاز التنفسي قد تكون نزلة برد أو فيروس كورونا لهذا السبب ، إذا كنت تعاني من أعراض نزلات البرد ، حتى لو تعرضت للطعن المزدوج ، يقول البروفيسور سبيكتور أنه يجب عليك البقاء في المنزل علاوة على ذلك ، قال إنه "يستحق الحصول على اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل" إذا كانت لديك أعراض تشبه أعراض الزكام هذا لأنه قد لا يكون هناك ما يكفي من جزيئات الفيروس ليتم اكتشافها في اختبار التدفق الجانبي في بداية المرض.

مصدر المعلومات موقع إكسبريس .