الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدراجة هوائية.. عم أحمد يتحدى الإعاقة بالسفر 500 كيلو من قنا إلى القاهرة في ٥ أيام.. شاهد

أحمد غزالى مع مراسل
أحمد غزالى مع مراسل صدى البلد

بدراجة هوائية غير مجهزة ، قرر أحمد غزالى" بائع متجول" أن يتحدى إعاقته و مسافات تتعدى مئات الكيلومترات بين قنا و القاهرة ، ليثبت لنفسه أولاً بأنه قادر على التحدى ، و  يبعث برسالة للشباب بالعودة إلى المشى و الرياضة التى سوف تعيد للشباب قوتهم و تخفف من حدة التكدس والزحام التى تسببها السيارات.

رحلة أحمد غزالى الأولى استغرقت ٥ أيام قطعها من محافظة قنا حتى القاهرة ، بدراجته الهوائية التى اشترى لها أجود الكاوتشات حتى تتحمل معه الرحلة الصعبة، وكانت رسالتها وقتها توعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا و ضرورة ارتداء الكمامات حرصاً على سلامة الجميع ومساندة جهود الدولة فى مكافحة كورونا.

الرحلة الثانية و التى يعتزم القيام بها مطلع العام الميلادى الجديد سوف تمتد إلى محافظة الإسكندرية ، من خلال نفس الدراجة الهوائية التى تكاد تكون شبه متهالكة ، و يسعى خلال الرحلة إلى التوعية بمبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، و التى يرى بأنها سوف تغير ملامح الحياة بالقرى المصرية خلال أعوام قليلة.

قال أحمد غزالى، بائع متجول ، أعمل فى مجال البيع بعدما خرجت معاش مبكر نتيجة ظروف صحية و تعرضى لإعاقة فى القدم، أتجول بدراجتى الهوائية و عليها مسليات لتدبير نفقاتى و أسرتى ، و أحب التجول من خلال الدراجة التى أرى أن الاعتماد عليها سوف يساهم فى حل الكثير من المشاكل التى تواجهنا سواء صحية أو اقتصادية .
و تابع غزالى ، رحلاتى ليست عشوائية ، فبجانب حبى للسفر إلا أن لها أهدافاً مهمة، فالأولى كانت للتوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد وضرورة أخذ الاحتياطات و الإجراءات اللازمة للوقاية منه، و رحلتى الثانية للتوعية بأهمية مبادرة حياة كريمة ، كل ذلك بمجهود ذاتى إحساساً منى بأهمية  دورى فى المجتمع.
و أوضح غزالى ، بأنه يستعد للرحلة قبلها بأيام ، فبعد الحصول على التصريح يبدأ الكشف على الدراجة و تغيير ما يلزم بها ، و  يأخذ معه بعض المستلزمات الهامة الدراجة على رأسها منفاخ" كباس"، و بعض  المنتجات الغذائية ، و ينطلق بدراجته بعد صلاة الفجر و يستمر بالسير حتى ظلام الليل، ليبحث بعدها عن فندق يأويه حتى الصباح.
وأشار غزالى، إلى أنه يقطع مسافات كبيرة خلال فترة الصباح حتى يتمكن من اختصار زمن الرحلة لعدم تحمل تكاليف إضافية تتزايد مع استغراق وقت أطول خلال الرحلة، لافتاً إلى أنه قادر على السير بالدراجة لمسافة ٣٠ كيلو متر متواصلة دون راحة أو توقف.
وطالب غزالى ، إصدار مديرية الشباب والرياضة بقنا ، تصريح سفر قبل رأس السنه الجديدة ، حتى يتمكن من التجهيز و الاعداد للرحلة القادمة جيداً ، لافتاً إلى أن التصريح يساعده فى التنقل بحرية و أمان و بشكل رسمى.

أحمد غزالى يقطع ٥٠٠ كيلو بدراجة هوائية

IMG-20211003-WA0102
IMG-20211003-WA0102
IMG-20211003-WA0104
IMG-20211003-WA0104
IMG-20211003-WA0106
IMG-20211003-WA0106
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٧_1
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٧_1
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٥
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٥
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٧
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٧
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٥٤٦
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٥٤٦
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٤
IMG_٢٠٢١١٠٠٢_١٦٠٧٤٤