الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأرصاد: موجة من إرتفاع درجات الحرارة تستمر حتي نهاية الأسبوع

الارصاد
الارصاد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم ستبدأ الكتل الهوائية تؤثر على البلاد، وهي قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مما تؤدي إلى ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن درجات الحرارة اليوم ترتفع عن الأمس بحوالي من درجتين إلى أربع درجات، موضحة أنه من المتوقع أن تصل العظمي بالقاهرة الكبري إلى 31 درجة، إضافة إلى زيادة فى سطوع أشعة الشمس وسيزيد الشعور بهذا الإرتفاع.

وتابعت أن الطقس خلال فترة النهار يكون حار على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، أما خلال فترات الليل تكون الأجواء لطيفة على أغلب المناطق الموجودة فى شمال البلاد، ومعتدلة على جنوبها.

وأشارت إلى أن اليوم سيكون هناك نشط نسبي فى سرعات الرياح، مما يجعل هناك تحسن بالأحوال الجوية، لافتة إلى أنه من المتوقع إستمرار إرتفاع درجات الحرارة إلى نهاية هذا الأسبوع، ومن الممكن أن يستمر إلى بدايات الأسبوع المقبل، حيث تصل العظمي بالقاهرة الكبري إلى 35 درجة.