قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

احتفالية باليوم العالمي للتمريض في مركز الجهاز الهضمي بالمنصورة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أقيم بمركز الجهاز الهضمي بالمنصورة الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، وذلك بحضور الدكتور حسام غازي مدير مستشفي الجامعة الرئيسي والدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض والدكتورة أحلام الشاعر عميد كلية تمريض جامعة الدلتا والدكتورة رئيفة علام عميد كلية التمريض بالجامعة الأهلية والدكتورة فاطمة الامام مدير معهد تمريض المنصورة وأميمة صبحي نقيبة التمريض بالدقهلية وإخلاص جاد رئيسة هيئة التمريض بالمركز.
 جاء ذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وريادة الدكتور محمد عبدالعظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وريادة الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب والدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية وفي ضيافة الدكتور حلمي عزت مدير مركز الجهاز الهضمي  بالمنصورة.
 

عميد تمريض المنصورة: إن عطاء تمريض لا ينتهي ودائمًا هو الترس المحرك للعملية الطيبة والرعاية الصحية

 

و قالت الدكتورة امينه النمر ان عطاء التمريض لا ينتهي ودائما هو الترس المحرك للعمليه الطيبه و الرعاية الصحيه واعربت عن سعادتها بحصول الكليه علي الاعتماد الدولي وفخوره بابنأها بجميع المراكز و المستشفيات الطبيه.
 

حسام غازى : التمريض هو الأساس والداعم القوي في شفاء المريض

و اشار الدكتور حسام غازي الى ان التمريض هو الاساس والداعم القوي في شفاء المريض وانه تعلم الكثير من التمريض فى بدايه حياته واكتسب منهم الخبره وان الطب والتمريض عباره عن ساقين لا يستطيع احدهم التخلي عن الاخر.
وقالت الدكتورة احلام الشاعر انها سعيده بهذا التكريم وسط الجنود اللذين يدافعون عن صحة المواطن المصري حيث تعلمناً من كورونا ان هناك جيش ابيض.

رئيفه علام..  تفخر من صغر سنها بالتمريض وكان هدفها ان تحقق ذاتها في هذا المجال 


و قالت الدكتورة رئيفه علام انها تفخر من صغر سنها بالتمريض وكان هدفها ان تحقق ذاتها في هذا المجال بكل الحب والعطاء لان مهنة التمريض من اسمىٰ المهن.


و اضافت الدكتورة فاطمه الامام ليس للحياه طعم من غير التمريض فهم حائط الصد  الاول في الحفاظ علي سلامةالمواطن ورعايتة الصحيه وان الابتسامه قد تغير مسير انسان وان العزيمه و الروح التي يتعامل معها هيئة التمريض هي من تهزم المرض.

 وقالت اميمه صبحي ان النقابه تسعيٰ من اجل التمريض وتوفير كل السبل للعيش بحياه كريمه وتسعيٰ لتوفير العائد المادي لهم.

  
فيما قال الدكتور حلمي عزت مدير المركز ان الاحتفاليه هي تكريم مهنه من اسميٰ المهن الانسانيه وعنصر اساسي وشركاء النجاح ومن غيرهم المنظومه تتأثر بشده وهذا يؤكد الدور الحيوي الذي تؤديه هيئة التمريض فى  الرعاية الصحيه وانه يقف مع التمريض من اجل صحة المريض وان تكريم هيئه التمريض من المستشفيات والمراكز الطبيه هو واجب لهذا العطاء علي مر السنين وتم تسليم الدروع وشهادات التقدير وقال انه فخور بكل العاملين معه.

-