AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

موقف إنساني للرئيس السيسي مع أم شهيد بالغربية.. فيديو

الأحد 22/مارس/2020 - 06:00 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
البهي عمرو

قالت والدة الشهيد البطل عمر شعبان، محافظة الغربية أنها استقبلت خبر وفاة نجلها بكل فرحة، موضحة أن نجلها كان يتمنى الشهادة من الصغر.

وأضافت أم الشهيد البطل خلال كلمتها أمام الرئيس السيسي بمناسبة يوم المرأة المصرية " ابنى مشفش غير سيناء وكان بيبقى ادعيلى يا أمى أكون شهيد عشان الناس تقولك يا أم البطل، وكان يبوسنى من ايدي وراسي على طول".

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها قائلا: " قولى اللى انت عايزه تقوليه واحنا نسمعك، يعنى احنا مش هنسمعك.. لا احنا هنسمعك ونقدر كلامك ومشاعرك عن ابنك البطل".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة قامت تعرض كل جديد عن أزمة كورونا، مؤكدا "ما خبناش عليكوا حاجة فى أزمة كورونا".


وأضاف الرئيس السيسي، أثناء كلمته بمناسبة يوم المرأة المصرية، أن إثارة الشكوك موجودة طوال الـ 6 سنوات الماضية.


وكشف الرئيس السيسي، عن حزمة من الإجراءات الاقتصادية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، منها "توفير مليار جنيه في شهرى مارس وأبريل، وخفض أسعار المشتقات البترولية، ورفع الحجوزات الإدارية عن الممولين، وتأجيل الاستحقاقات الائتمانية لمدة 6 أشهر، ودعم القطاعات الأكثر تضررا بفيروس كورونا، والإعفاء الكامل لضريبة الدمغة".

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية للحكومة والقوات المسلحة والإعلام لتعاملهم بحزم مع أزمة كورونا، موضحًا أن الجميع قام بدورة فى التعامل مع الأزمة.

وطالب الرئيس السيسي، الإعلام بالقيام بدوره في التوعية ونشر الحقيقة عن هذه الأزمة، مطالبا المصريين "ساعدونا حتى نحافظ على ما وصلنا إليه ونحد من انتشار الفيروس". 


وأشار إلى أن الدولة تعاملت بشفافية تامة مع أزمة كورونا، وأن الحكومة اتخذت خطوات رائعة، ونطالب المصريين بمساعدتنا.


وقال السيسي إن العالم سيختلف قبل وبعد أزمة كورونا، مضيفا أن تأثير الفيروس الاقتصادي سيكون عميقًا على جميع الدول. 


وأشار إلى أنه يجب وقف الاختلاط بين المواطنين خلال الفترة المقبلة حتى نخرج من هذه الأزمة بسلام. مؤكدا عدم وجود أي مشكلة في السلع حيث أنها متوفرة لكل المواطنين.


وأضاف أن مصر اتخذت إجراءات كثيرة لحماية المواطنين، مشيدا بوسائل الإعلام وأنها تقوم بدور رائع في تغطية أزمة كورونا وتطلع المصريين ما يحدث في داخل وخارج مصر.


ووجه السيسي التحية لكل القطاع الطبي، قائلا "أنتون تخوضون معركة كبيرة ولكم مني ومن جميع المصريين كل التحية والتقدير والاعتزاز ، وأوجه لكل كل الشكر نتيجة تعرضكم للضرر والأذى".

Advertisements
AdvertisementS